إديه والمشن عالگاع ماتن .... على الناشر جعوده فوگ ماتن
لحگت ضعون ساهي العين ماتن ..... نتوادع ونتباره من الخطيه
عصمة النبي وآله صلى ألله عليه وآله وسلم
خـمـسه الـمحمد والـعلي الـمعبود مـنطيها
عـلـمه او قـدرتـه اوحـكمته او رضـوانه
* * *
الباري إنطه الهادي خمسه او خمسه منطيها العلي
غـيرهم مـا مـلك مـنهن لانـبي ولا وصـي
ونـحل حـيدر بـربع أشـياء اومـعناهن خفي
وهــاالأربـعـه ابــنــص الــخـبـر بــالـلـوح ســرهـن مـــا ظــهـر
عــالـمـلـك والــجــن والــبـشـر حــيــدر ابــهـا الـمـعـنه افـتـخـر
بــفـتـخـر حـــيــدر بــالـنـبـي ولـــــلأمــــه بــكــفــيــهـا
وفـــضــل الأشــيــاء الأربــعــه ابـــحـــيــدراو عـــنـــوانــه
* * *
غـاص عگلي ابلجج فكري ايريد منجه المذنبين
شـاهدت آيـة الـكبره ابـفضل سيد المرسلين
« ومــا أرسـلـناك إلا رحـمة لـلعالمين »
وهـــا الآيــه مــن نــص الـوحـي تــشــهـد ابـتـفـضـيـل الــنـبـي
مــعـنـاهـا ظـــاهــر مــوخـفـي وامــــــة مــحــمـد تــكـتـفـي
آيــــــة الــكــبـره بــالـنـبـي تـــــزهــــر مــعــانــيــهـا
نـــــور او تــجــلـت ســاطـعـه بــالــنــبــي او بـــرهـــانــه
* * *
ابـناظر البي شفت باري الكون طالعت الكتاب
ابحثت عن آية العصمه او عگلي ابدالي الجواب
گلـي العصمه إرادة اصدرت من رب الأرباب
مــــن فــــم الــقـدره صـــادره اخـتـصـت لــهـل ســيـد الـــوره
الـعـصـمـه بــــإراده امــصــوره مـــــن الــتــقـدس جــوهــره
والـعـصـمـه جــوهــر بـالـنـبـي صــــورهــــا بـــاريـــهــا
وعـالـبـيـت واهــلــه امــوزعــه ابـــتـــأويـــل قــــرآنــــه
* * *
عگلـي او فـكري تـحاكم والحواس امحكمين
ومـستشار الـهم دلـيلي المهتدي ابنور اليقين
قـررت لـي هـالمحاكم مـعنه قـرآن المبين
الـــقــرآن لــلـعـالـم رشـــــد بــمـنـهـج مــحــمـد مــنـفـرد
نــادانـي عگلـــي مـــن تــصـد ابــنــاظـر الإيــمــان اوتــجــد
الــــقـــرآن روح او بــالــنـبـي لـــلـــخـــلگ يــهــديــهــا
حــكـمـه او مــواعــظ جــامـعـه لـــلــثــبــت إيـــمـــانـــه
* * *
صرت أفكر ( بالولايه ) وخضت بحر الاجتهاد
عگلـي نـاده اشـبيك تـايه آنه أدليك الرشاد
الـباري ابـعقد الـولايه طـوگ ارگاب العباد
مــعـنـه الــولايــه مــــن الأزل ونـــص الــوحـي بـيـهـا نـــزل
الـــديــن ابـمـعـانـيـها كــمــل (حـــي عــلـى خــيـر الـعـمـل)
مــعــنـه الــديــانـه بــالـنـبـي والـــنــص شـــهــد بــيــهـا
وســــر الــولايــه او مــرجـعـه ( الـــحــيــدر ) اوبـــرهــانــه
* * *
عگلي ناشدني اعلى فكري ايحوم شنهي رادته
گتـله رايـد اسم الأعظم شنهو سره او علته
گال هـذا الاسـم مـختص بـالإله او قدرته
مــن الـقـدره هــل ســر مـظـهره وبـــيــه الأمــــور امــدبــره
اخــتــص ابـمـحـمـد مــصـدره والــبـاري خــصـه ( الـحـيـدره )
ســـر اســـم الأعــظـم بـالـنبي كـــــل حــاجــه يگضــيـهـا
وعــنــد الأمــيــر امــودعــه ســـيـــطــرة ســلــطــانـه
* * *
فـكري اوعگلي تحاكم عن معاني الأصفياء
فـكري بـآدم تـبصر فـضله اعله الأنبياء
عگلـي نـاده فضل آدم أرض والهادي سماه
آدم انــقــبــلـت تـــوبــتــه ابــســر الــرســول او عـتـرتـه
لــمــن خـــرج مـــن جـنـتـه لــلــبـاري وجــــه دعــوتــه
آدم تــــوســـل بــالــنــبـي او عــتــرتــه او طــاريــهــا
الــبـاري قــبـل مــنـه الــدعـه ابــشــامــلــة احـــســانــه
* * *
فـضل إبـراهيم فـكري مستدل ابها الدليل
گال هـذا الـنجه من النار اوبنه بيت الجليل
جـاوبه عگلـي ابـمحمد صار تأييد الخليل
إبــراهـيـم بــالـهـادي اقــتــده والـــولــد أيـــــد والـــــده
إبــراهـيـم حــصــل مگصـــده بــالـبـيـت لـــمــن شــيــده
والـكـعـبـه گامــــت بـالـنـبـي او شـــــــادت مــبــانـيـهـا
واثــبــت حـجـرهـا ابـمـوضـعه والـــبـــيــت واركــــانـــه
* * *
نـوّر الـمعبود گلـبي وانـكشف عني الستار
استكشفت برج المعاني الغامضه او برج الأنوار
دورت نـور الـتجله او موسى ظن بالنور نار
لـــلـــنــور لــــمـــن دورت بــإيــمـان گلــبــي اتــبـصـرت
ابــســراعـتـقـادي حــصــلــت غــايـتـي اوبـالـغـايـه انــجـحـت
والـــنــور شــفــتـه بـالـنـبـي كـــــل حــكــمـه يــحـويـهـا
والــحـكـمـه آيــــه ابـطـالـعـه او أيــــــــدت ثــعــبــانــه
* * *
لـلمسيح انـدار فـكري واسـتحج ابـحجته
يـبرئ الأكـمه والأبرص يحيي ميت ابحكمته
جـاوبه عگلـي ابـمحمد عيسى صار او آيته
عــيــسـى ابــمـحـمـد مــبــدأه تـــأيــد وثـــبــت مــنــشـأه
عـــيّــن الــعـيـسـى بــارئــه يــصــيـر الـمـحـمـد مـلـجـئـه
مـــــن راد عــيـسـى بـالـنـبـي الـــنــفــســه يــنــجــيـهـا
الــرابـع ســمـه الــبـاري ارفـعـه او شــــبــــه الـــعـــدوانــه
* * *
كـل نـبي ولك وصي اتأيد منهجه المصطفى
ومـن عگب عـيناه وافوا عترته ابسوء الوفه
والـحسن مـن جرح سمهم بالطشت جبده اقذفه
ومـــــا رعـــــوا لــحـسـيـن أمـــــــــة الـــــهــــادي
مـــــن بگه ابـــــلا عــــون ضــــامــــي ويــــنــــادي
مـــــن الــعــطـش نـــيــران حـــمـــســـت افــــــــادي
بـالـنـبي لـــلگوم يـحـلـف بـالـنبي والگوم چن مـــاتـــســـمــعــه
* * *
جـاوبـوه الگوم لاچن بـالحجر دون الأفـواه
صك جبهته او فاض جرحه وانصبغ شيبه ابدماه
رفـع ثـوبه اومـسح دمه ولن سهم حامي إجاه
والـــســـهــم لــحــســيــن مــــــــــرد دلالـــــــــه
رمـــــــــل اعـــيـــالـــه او يـــــتــــم اطـــفـــالــه
وعـــيــن جـــــده اعــلــيـه بگت هــــــمــــــالــــــه
بـالـنـبي والـسـهـم جـرحـه بـالـنبي ومـــن ظــهـر سـبـطـه مـطـلـعه
* * *
والـتوه من اصواب گلبه او طاح ساجد للمجيد
مـن حـدر راسـه وساده يجمع اتراب الصعيد
يـنادي يـاربي ابـسبيلك راح مـحبوبك شهيد
ضـــعــف حـــيــل حــسـيـن شـــــــــدة اصــــوابــــه
ومـــنــصــرع وجـــــــروح جـــســـمـــه سچابــــــــه
مـــــاســــوه الــــبــــاري حـــــن عـــلــى امــصــابـه
بـالـنـبي والــحـزن عـجـج بـالـنبي والــعــرش مــــاج ابـمـصـرعـه
* * *
مـغشي اعـلى احـسين والگوم بأمره اتحيرت
مـنها گالـت بيه روح او منهم إلگالوا گضت
ابـن سـعد نـاده الـحرايب عالمخيم هاجمت
شـــــاهــــد اعـــيـــالـــه حـــســـيـــن مــنــهــوبــه
صــــــــاح هــالــنــســوان بـــــيــــش مــطــلــوبــه
اتــرمــلـت خـــــل عـــــاد تـــــظــــل مــحــجــوبــه
بـالـنـبي راعــوهـا بالله او بـالـنـبي خـــلــوا الــفــواطـم هــاجـعـه
* * *
اشلون گومه الگام بيها حسين من وجه الثره
ايگوم ويـطيح اوجبينه أمن التراب امعفره
اسـتند بـالسيف او تـوجه للمخيم ناظره
لــلــفــواطــم صـــــــاح لاتــــــروعـــــوهـــــا
نـــــار فـــــوگ الــنــار لا تــــــزيـــــدوهـــــا
عــالــمــتـن بـــالــســوط لا تــــضــــربــــوهـــا
بـالـنـبي هـالـسوط أثــر بـالـنبي والــمـتـن زيــنــب لــوعــه
* * *
سـاعد الله حـسين چم نار البگلبه مضرمه
ابـكتر نـار السهم تسعر وابكتر نار الظمه
وغـدت بـموسط دلـيله تشب نار امخيمه
مـــنــصــرع والــخــيــل هـــشــمــت صـــــــدره
رضـــــــت اضــلــوعــه واســـحــنــت ظــــهـــره
والـــســـهــام الـــبــيــه چنــــهــــا بـــالــزهــره
بـالـنبي او كــل هـالمواضي بـالنبي والـجـسـمـه چنــهـا اتگطــعـه

نسخ بخط الشيخ كاظم منظور الكربلائي