![]() |
![]() |
![]() |
|
منبر ألزهراء أم ابيها المواضيع الخاصة بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (ع) |
![]() ![]() |
|
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#1 |
|
![]()
حيث يقول المؤلف :- اذن قد يكون كلام الزهراء عليها السلام بخصوص العقائد الحقة المستتبعة لكلمة الآخلاص وهي التوحيد ، والنبوة ، والامامة ،والعدل ، والمعاد .وكأنها تريد أن تقول سلام الله عليها، بأنكم لم تكونوا مخلصين في توحيدكم ،وشهادتكم بالوحدانية لله تعالى . ولذلك لم تستطيعوا الوصول الى كنه الامامة، ومعرفة محلها ، واستقرارها بعد محل النبوة ومقامها . وهذا المعنى هو ما اوصلته سلام الله عليها عندما قالت : (وفهتم بكلمة الاخلاص في نفر من البيض الخماص ). والبيض الخماص كما اوضحنا في شرح بعض فقرات الخطبة ،انهم اهل البيت عليهم السلام لانهم خمص البطون من كثرة الصيام وقلة الطعام ،وخمص البطون من اموال الناس ، فهم في عفة عنها ، و (البيض) اما لبياض وجوههم ،أو للتعبير عن نقاوة وطهارة نفوسهم وارواحهم عليهم السلام . فاذن ارادت الزهراء عليها السلام من موصول القلوب ، اذا ما أخلصت في معرفة واجبات النبوة الدالة على الامامة الحقة .ففي قولها عليها السلام : (... في نفر من البيض الخماص )ال (في) فيها تفيد الحلول نصا . لانها لو حذفت لم يفهم المعنى ، فهي تجعل ما لا يصلح ان يكون ظرفا اصطلاحا صالحا للظرفية . فهي قالت عليها السلام (فهتم) أي تفوهتم بكلمة الاخلاص بالسنتكم ، فاقررتم لعلي بن ابي طالب عليه السلام بالامامة ، وبايعتم امير المؤمنين يوم الغدير ، فاصبحتم في وعاء وظرف الامامة ظاهرا ، وما ان توفي رسول الله صلى الله عليه واله ، مزقتم هذا الظرف وخرجتم منه معاندين ، لان كلمة الاخلاص لم تكن مستقرة في قلوبكم . فتأمل جيدا وتفكر تصل الى كمال المطلب .
|
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
|
![]()
جزاك الله خير جزاء المحسنين
|
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
|
![]()
احسنت الطرح اخي الحاج وفقك الله لكل خير
|
![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
|
![]()
لا زال كلام الزهراء عليها السلام يردد صداه في الكون لانه الرسالة الى كل من كان له قلب سليم احسنت اخي موفق
|
![]() |
![]() |
![]() |
#5 |
|
![]()
لا يسعني وانا اقرأ ملفات الاستاذ علي الزيدي الا ان ابتهل لله جل وعلا بحق من كتب عنهم ودافع ان يوفقه لخير الدنيا والاخرة جزاك الله الف خير اخي الغالي على جميل ما نشرت
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
![]() |