![]() |
![]() |
![]() |
|
منبر ألزهراء أم ابيها المواضيع الخاصة بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (ع) |
![]() ![]() |
|
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#1 |
|
![]()
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم كمقدمة لماذا قالت الزهراء(عليها السلام)في رواية حديث الكساء المشهورة{وبنوها} ولم تقل وابنيها وهي العالمة الغير معلمة خاصة في اللغة العربية الفصحى ؟ رغم وجود الحسن والحسين(صلوات الله عليهم جميعا) فقط تحت الكساء من اولادها الكرام في ذلك الحين..... اقول هنالك عدة اسباب محتملة اطلب من اخواني في هذا المنتدى المبارك الاضافة والتصحيح اذا كنت مخطئا واعتذر الى الله واهل بيت العصمة الاطهار 1_هو اثبات لعصمتها (عليها السلام) لان الاثني عشر (صلوات الله عيهم اجمعين)من نسلها الطاهر 2_اسناد روايات رسول الله (صل الله عليه واله وسلم) الخاصة بالتسعة المعصومين من ولد الحسين(عليهم السلام) 3_العلم الغيبي الذي تنبأت به (صوات الله عيها) علما ان التسعة المعصومين من ولد الحسين لم يولدو بعد في ذلك الحين 4_هم حملة الرسالة الالاهية في الارض بعد جدهم رسول الله (صل الله عليه واله وسلم) 5_التلميح في ذلك الحين الى مبدء الولاية لاهل البيت المفروض على الامة الاسلامية 6_تنبيه الامة الاسلامية على عدم المساس بهم والسير على خطاهم لانهم خلغاء الله في ارضه 7_الاشارة الى مبدء التكامل الالاهي الذي يستمر بهم (عليه السلام) لحين تحقيق العدل الالاهي على يد ولدها الامام المدي(صلوات الله عليهم اجمعين) 8_هم سلسلة نورانية بعظها من بعض ومظلومية احدهم مظلومية للجميع(وهذا فيه اشارة الى مظلومية ولدها الحسين في حادثة كربلاء الاليمة) 9_هذا الحديث المقدس وهذه الكلمة بالذات يدلان على انها الناطق الاول بأسم اهل بيت العصمة (صلوات الله عليهم جميعا)واثبات للروايات الدالة على دورها يوم المعشر العظين 10_دورها المهم يوم الاعلان المقدس لولدها الامام المهدي في تحقيق العدل الا لاهية بسبب جهل الامة لعظمتها خاصة في حادثة الباب وسقوط جنينها الى يوم الاعلان المهدوي الشريف
|
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
|
![]()
بداية أخي اود الاشارة الى امرين هما: اولا . ان قول ((وبنوها )) لم يصدر من الزهراء (ع) بل من الباري (عز وجل ) عندما سأله جبرائيل (( يارب و من تحت الكساء ؟ )) ثانيا . قول الله ((وبنوها )) بصيغة الجمع قد تكون اشارة الى عظمة هذين الامامين (ع) ونحن عندما نقرأ في القرآن عندما يتحدث الله سبحانه عن نفسه يذكر نفسه بصيغة الجمع دلالة على عظمته وهذا الامر قد ينطبق على الحسن والحسين (ع) , وهذه أطروحة قدتصيب وقد تخطأ وأخيرا اسأل الله ان يوفقك لكل خير , وتقبل مني فائق الاحترام والتقدير . [/align]
التعديل الأخير تم بواسطة الطالب ; 06-01-2012 الساعة 10:37 PM |
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
|
![]()
وكما قلت قد يكون المقصود هم الأئمة ع أو كما أوضح أخونا الطالب أنه قول الله... موفقين فإننا جميعاً نشد بعضنا ببعض
|
![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
|
![]()
أريد أن أبين هنا بمقدار ما يناسب شيئاً من تفسير هذه الآية. وأول شيء أبدأ به هو معنى البيت، في قوله تعالى: [أهل البيت] فهو معنى إضافي حذف طرفه في الآية الكريمة، فهو لم يقل أهل بيت من؟ فإن فيها أطروحتين: الأطروحة الأولى: إنهم أهل بيت النبي ص وآله وهي الأطروحة المشهورة. الأطروحة الثانية: إنهم أهل بيت الله سبحانه....................الخ)من بحوث شذرات من فلسفة الامام الحسين علية السلام للسيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر المقدس ومن هنا الا يكون( بنوها ) لها اطروحتان الاولى الحسنين عليهم السلام والثانية المعصومين الاحدى عشر عليهم السلام وتكون دلالة النص مع تحديد اهل الكساء بالخمسة المعصومين جهة من الاتصال بالتسعه سلالة النور الازهر ولكن بترتيب اشبة بترتيب السيد الشهيد على اتصال المعصومين ومراتبهم بالبيت والامر يندرج الى حتى المخلصين من شيعة محمد ولكن كل بحسبه طرح موفق اخي الحاج وتعلق متميز الاخوة وفقكم الله لبحث علوم اهل البيت بعقل الباحث المنصف عن الحقيقة
|
![]() |
![]() |
![]() |
#5 |
|
![]()
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
![]() |