العودة   منتدى جامع الائمة الثقافي > القسم الإسلامي العام > ألمنبر الإسلامي العام

ألمنبر الإسلامي العام لجميع المواضيع الإسلامية العامة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-2012, 05:40 PM   #1

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1784
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 17

بقلمي المرأة وضياع جمالها الحقيقي


المرأة وضياع جمالها الحقيقي
تاليف : ام مصطفى الحسيني

بسم الله الرحمن الرحيم


المرأة وضياع جمالها الحقيقي

الإهداء


الى السيدة العظيمة التي يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها

الى الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا الى التي علمتني الحياء والعفة وقدسيتهما الى التي كُسِرَ ضلعها وأُسْقِطَ جنينها ولاذت خلف الباب رعاية للستر والحجاب الى التي قال عنها أمير المؤمنين عليه السلام عندما سأله رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في أول يوم من زواجه قال له كيف وجدت زوجك قال نعم العون على طاعة الله السلام عليك يوم ولدت ويوم استشهدت وقتلت ويوم تبعثين حية مظلومة

المقدمة
الى كل ضائعة لاتعرف قيمة الحجاب والعفة الى كل من قالوا لها أن جمالك الظاهري هو الأساس فيك وضحكوا عليها وجعلوها باعت أوامر الله وآياته بإطاعة الشيطان وأهواؤها الى التي تريد ان تجاهد نفسها الأمارة بالسوء وتنتصر عليها بالأدلة والبراهين من القران والعترة الطاهرة .الى التي غرروا بها وجعلوها العوبة بيد الفساق وشرار الناس حتى يشبعوا منها ويقذفوها كما تقذف اللعبة القديمة التي ملوا منها.الى كل من تريد الحق وتبحث عن الصواب ولا تعرف الطريق اليه. الى كل عفيفة شريفة تبحث عن الحجاب الأحسن وتريد الوصول الى أعلى الدرجات في الحياء والعفة .والى المعاندات على السفور وتبرج الجاهلية لعل الله يهديهن للطريق أنه على كل شي قدير والقلوب بيده وهو ارحم من الوالدة على ولدها . أرجو منه آن يهدي الجميع لطاعته ورضوانه حتى نسعد جميعا بطاعته ولا نشقى بمعصيته ولعلهن يتبن الى الله الرحمن الرحيم فيمسح الله سيئاتهن ويبدلها حسنات فهو يحب عبده التائب ويفرح بتوبة عبده المؤمن اكثر من فرح أحدكم بناقته الضائعة في الصحراء إذا وجدها كم يفرح بها لأنها تنقذه من الموت المحتم كذلك الله يفرح بتوبة العبد المؤمن عندما يرجع إليه .لان هذه التوبة تنقذه من نار السعير فنسأله آن يهدي الجميع لطاعته ورضوانه بحق محمد واله الطيبين الطاهرين وأساله بحق الأمام الحجة عجل الله تعالى فرجه آن يجعلنا من المنتظرين الحقيقيين العاملين لانتشار الإسلام واحكامه بالقول والعمل انه سميع الدعاء والحمد لله رب العالمين . الزهراء قدوتنا وفي الاقتداء بها نجاتنا من مكاره الدنيا والاخرة .. – أخواتي المؤمنات ونظيراتي في الخلق أسألكن بالله العظيم . الرحمن .الرحيم بعباده المؤمنين . اذا أردنا آن نقتدي بإنسان فآيهما نختار – الأكمل والأتقى والأطهر آم الأجهل والأنجس والأخبث – طبعا سوف تقولون الأكمل والأتقى والأطهر أسألكم لماذا ؟ – الجواب هو لأنه سوف يعلمنا صالح الأعمال ويأخذ بأيدينا نحو الكمال والتقى والطهاره . ومن ثم تصبح حياتنا سعيدة وكاملة وليست فيها أية مشاكل واضطرابات. وسوف نصل معه الى بر الآمان والطمأنينة – آما الإنسان الجاهل والفاسق والمنحرف والضائع إذا اقتدينا به فسوف يوصلنا الى الغرق في بحر الآثام والمعاصي والشبهات وسيرجعنا الى الوراء ويبعدنا عن الحق تعالى وعن السعادة الحقيقية - هنا أقول من اعظم النعم الإلهية علينا أن جعل لنا قدوة معصومة من الزلل والخطأ وامرنا أن نقتدي بها ألا وهي بضعة الرسول وابنته الطاهرة البتول فاطمة الزهراء عليها السلام وهي سيدة نساء العالمين من الأولين والأخرين – فعلينا أذن أن نقرأ عن الزهراء وعن حجابها وعن حيائها وعفافها حتى عندما نقتدي بها نعرف قيمة إقتدائنا لأنه عن علم ومعرفة فنتمسك بها اكثر ولا يهمنا أي كلام أو أي اعتقاد خاطئ لأننا اقتدينا بأحسن الناس بعد الرسول صلى الله عليه واله وسلم والأمام علي عليه السلام كما قال الأئمة عليهم السلام : نحن حجج الله على الخلق . وفاطمة حجة الله علينا . هنا أتذكر قصة عن الزهراء عليها السلام انه لما أراد الرجل الأعمى أن يستأذن على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ليدخل عليه قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لفاطمة عليها السلام أن هذا الأعمى يريد أن يدخل الى الحجرة فقامت وذهبت الى حجرتها ولبست حجابها فدخل الرجل ولما خرج قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم انه أعمى لماذا ذهبت الى حجرتك قالت لكن يا أبه أنا أراه وانه ليسمع الكلام ويشم الريح. فانظرن يا أخواتي العزيزات الى هذه الدقة في التعبير والى عفة الزهراء وحيائها وأنها لا ترضى ان يحس الأعمى بوجودها آو أو أن يسمع كلامها لأنها هي العالمة غير المعلمة بأحاسيس الرجال تجاه النساء وبالعكس – ففضلت التحجب عنه والذهاب الى مكان أخر فقال رسول الله صلى الله عليه واله فداها أبوها أنها بضعة مني . وحيائها هذا ما خوذ من توصيات القران الكريم فهي تجسد ما في القران من توصيات للمرأة. لان أهل البيت هم القران الناطق. حيث قال الله تعالى وهو يوصي المرأة بان لا تعمل أي عمل يثير أحاسيس الرجل وتجعله ينظر إليها قال تعالى – ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا الى الله جميعا آيه المؤمنون لعلكم تفلحون - فرب العالمين يريد من المرأة أن تكون ذات حياء حتى في مشيتها أمام الرجال يجب ان لاتتعمد في إظهار صوت الخلخال المخفي تحت الثياب –انظروا الى دقة القران في الستر والحجاب –فالحجاب الحقيقي هو ظاهري وباطني – فالظاهري هو العباءة والمقنعة أي حجاب الرأس – أو الجبة العريضة ذات القماش الغليظ الذي لايلصق على الجسم ويجب أن يكون لونه ليس من ألوان الزينه مثلا يكون اسود وهو افضل الألوان للحجاب لأنه بعيد عن كل أغراء وتجمل – أو لون غامق لا يلفت الانتباه . ولكن مع الأسف الشديد نرى اكثر نسائنا يلبسن الحجاب الملون بالألوان الزاهية البراقة التي تزيد من جمالها وتجلب الالتفات أليها من قبل الرجال .اما القسم الباطني من الحجاب هو العفاف والحياء والتقوى فالمرأة العفيفة المتقية نراها دائما تبتعد عن الأمكنة التي يختلط فيها الرجال مع النساء قدر الإمكان .وإذا اضطرت للمشي في هذه الأماكن فأنها تزيد من حجابها وعفافها أمامهم . روي عن سيدتنا ومولاتنا وقدوتنا فاطمة الزهراء عليها السلام أنها قالت- خير للمرأة أن لايراها رجل و لاترى رجلا . طبعا هذا الكلام في الأفضل أي افضل شيء للمرأة أن لاتخرج إلا لواجب مثل طلب العلم الذي ينفعها للدنيا والأ خرة. أو الخروج الى صلة الرحم مثلا أو الذهاب الى الطبيب وغيرها من الواجبات الضرورية أما إذا شي غير مهم فلا تخرج ويراها الرجال هذا هو الأفضل حتى تكون بعيدة عن كل الأجواء التي توقعها في الحرام – أقول مع الآسف الشديد أجوائنا البيتية ليس فيها رائحة الإسلام وطاعة الله تعالى بل فيها طاعة الشيطان واهواء النفس مثلا البيت فيه عدة اخوة متزوجون نلاحظ أي التزام شرعي بين المرأة وحماها لا يوجد فنراها بدون حجاب حقيقي أمامه وتأكل وتضحك معه وكأنه زوجها أو أخا ها أو شخص محرم عليها. مع انه شرعا يجب التستر منه مثل الرجل الغريب وعدم الإكثار معه من الكلام ألا مقدار الواجب . وأيضا المأساة الثانية أن البنت البالغة تسع سنوات هجرية لا تمتنع من اللعب والضحك والكلام الزائد مع أبناء عمها وخالها ولاتلبس الحجاب أمامهم وكأنها صغيرة . مع أن هذه الفترة خطيرة جدا وكم حدثت فيها المصائب المخزية – آنا أقول من أين جاءتنا هذه التربية الفاسدة أنها ليست تربية القران ولا أوامره فإذا سألنا الله تعالى عن هذه التقاليد ماذا نقول له يوم القيامة . هل نقول له كنا نعبد ما كان يعبد آباؤنا وأجدادنا فيكون جزاؤنا النار. لأننا ما اطعنا أوامر الله تعالى .هل نقول هكذا علمونا آباءنا وأجدادنا . ما هو الجواب على هكذا تربية . أذن فعلينا أن نطيع الله. إذا كنا نعبده حقا . تعصي الإله وتظهر حبه .ان ذلك لعمري في الفعال بديع . لو كان حبك صاد قا لأ طعته . أن المحب لمن احب مطيع . فأذن علينا ان لانتبع خطوات الشيطان ونتمادى في الطغيان بل علينا أن نستغفر الله من ما مضى ونفتح صفحة جديدة مع الله ونصمم على طاعته حتى يباهي بنا ملائكته وحتى يغفر لنا ويرحمنا وهو ارحم الراحمين .نرجع الى عفة الزهراء وحيائها .روي أنها عندما قال لها أبيها رسول الله صلى الله عليه واله آنت عليك العمل داخل المنزل وزوجك علي عليه العمل خارج المنزل قالت مضمون كلامها لقد فرحت فرحا لايعلمه ألا الله لان رسول الله صلى الله عليه واله خلصني من هذا الحرج وهو تخطي رقاب الرجال الأجانب . فيالها من عفة وحياء وطهارة نفس ما أعظمها. فسلام الله عليك ياسيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين السلام عليك يا مريم الكبرى السلام عليك يا مظلومة يامن لم يعرف حقها وفضلها وسرها ألا بظهور ولدها الحجة بن الحسن عجل الله تعالى فرجه الشريف وجعلنا الله من أعوانه وانصاره ومن المدافعين عن شريعة جده ص.
آيات من القران الكريم تآمر النساء بالحجاب والعفاف والحياء
قال الله تعالى في كتابه المجيد وهو يبين للرجال كيف يتعاملوا مع نساء النبي صلى الله عليه واله وسلم وهن أمهات المؤمنين ولايحق لهم أن يتزوجوا بهن .فكيف باللاتي يحق الزواج بهن . قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (ولا مستأنسين لحديث أن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحي منكم والله لايستحي من الحق وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم اطهر لقلوبكم وقلوبهن وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما )سورة الأحزاب .وقال أيضا بسم الله الرحمن الرحيم( يا أيها النبي قل لا زواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلاليبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ) وقال الله تعالى في سورة النور بسم الله الرحمن الرحيم قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم أن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو أباء بعولتهن او أبنائهن أو ابناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن او بني أخواتهن أو نسائهن آو ما ملكت إيمانهن أو التابعين غير أولي الآرية من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلي الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون
وغيرها من الآيات الشريفة .وقد مدح الله الحياء في المرأة حيث قال (وجاءت إحداهما تمشي على استحياء )فالحياء يحبه الله للمرأة وللرجل ومن المرأة أحلى واوجب لا نه إذا فسدت المرأة فسد المجتمع .ومن عفة النبي موسى على نبينا واله وعليه الصلاة والسلام وحياءه وغيرته أنه لما أرادت المرأة وهي ابنة النبي شعيب أن تمشي أمامه لتدله على بيت أبيها النبي شعيب قال لها لا تمش أمامي وامش خلفي واضربي بالحجارة إلى اليمين أو اليسار حتى اعرف الطريق! هذه هي عفة الأنبياء عليهم السلام والله العلي العظيم لو صار هذا الحياء وهذه العفة والغيرة على أعراض الناس عند الرجال لطهرت مجتمعاتنا من الفساد ولعاشت بسعادة وخير وطمأنينة نفس وأمان واستقرار ولطهرت الأرض من الفواحش والفساد والنظر المحرم الذي هو اعظم جند لإبليس لعنه الله ومنه بدا الفساد والانحدار الأخلاقي .ولكن مع الآسف لا غيرة للرجال ولا حياء للنساء ولو كانت النساء تتحلى بالحياء والستر لما وقعت هذه الأمراض النفسية . ولما كثرت المنكرات والفواحش والعلاقات المحرمة التي ما انزل الله بها من سلطان- انا مسؤولون جميعا أمام الله تعالى يوم القيامة عن هذه الانحرافات. ألام مسؤولة عن تربيتها لأولادها وبناتها هل ربتهم على الاقتداء بالرسول والائمة الطاهرين والسيدة الزهراء البتول – آم أنها تذكر دائما الفاسقين والفاسقات واعمالهم الخبيثة الفاسدة وتذكر كيفية لبسهم وتجملهم فصار الابن والبنت حتى يرضون أمهم وأباهم يقتدون باهل المنكر والعصيان وتركوا الأئمة الطاهرين الذين اختارهم الله لهداية البشر وإسعادهم 0واكتفوا فقط بالاعتراف بهم أئمة ولكن من دون الاقتداء بهم بالعمل والأخلاق فهل هذه المعرفة تنجي من النار؟ بالطبع لا. لان الأيمان قول واعتقاد وعمل .والاب أيضا مسؤول أمام الله تعالى هل ربى ابنه على الغيرة والشرف والعفة وغض البصر عن الحرام ؟آم رباه على اللهو واللعب والغناء والفسوق والعصيان وعلى اللعب بالحمام والطيور هذا اللعب الشيطاني الذي قال عنه الرسول صلى الله عليه واله وسلم حينما رأى رجلا يركض خلف حمامة له قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم. شيطان يتبع شيطانا وشيطان يطلب شيطانا .هذا تعبير رسول الله عن الذي يلعب بالحمام فكيف بالذي يطير الحمام بالسطوح وينظر الى أعراض الناس ؟وهذا العمل قام به قوم لوط ويزيد بن معاوية لعنة الله عليه. ويتبعهم الفاسقين الذين اقتدوا بهم والأب مسؤول أيضا عن اخذ ولده الى الأماكن المحرمة آو الملاهي آو يجلسه مع أصدقاء السوء حتى يتعلم منهم ويقلدهم وبذلك فانه تلقائيا سوف يتعود الولد على المنكر والفواحش واللهو واللعب ولا يحب العلم والعلماء والصلحاء والمجتمع مسؤول أمام الله تعالى لانه يرى المنكر ولا ينكره ويرى المعروف ولا يشجع عليه فويل لهكذا مجتمع قال الله تعالى (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الآثم والعدوان
فإذن علينا الا نكون مصداقا لكلام الرسول صلى الله عليه واله وسلم حينما قال كيف بكم اذا فسدت نساؤكم وفسق شبانكم وانتم لا تأمرون بالمعروف ولا تنهون عن المنكر قالوا ويكون ذلك يا رسول الله قال نعم واكثر من ذلك. كيف بكم اذا أمرتم بالمنكر و نهيتم عن المعروف قالوا أو يكون ذلك يا رسول الله قال نعم واشد من ذلك كيف بكم اذا رأيتم المنكر معروفا والمعروف منكرا. والعياذ بالله من هذا التدرج الذي صار عندنا واضحا . فأول الأمر خلعت المرأة العباءة واكتفت بالجبة (الصاية) بعد أن قل الحياء قامت بلبس الالوان الزاهية وبعد ذلك اصبحت هذه الجبة ضيقة ثم خلعت الجبة ولبست التنورة والسترة او الثوب العادي القصير ومعه البنطرون الى ان صرنا اذا تكلمنا فقلنا لابد من العباءة الساترة للجسم والمفاتن قال المجتمع العباءة ليست واجبة المهم ان تستر شعرها وبدنها حتى اذا كان الحجاب ضيقا ومزينا بالوان جذابة فإذن اين امرنا بالمعروف ونهينا عن المنكر ولماذا هذا السكوت على هذا التلاعب بالحجاب الإسلامي. هذا يسمى سفورا وتبرجا أو حجاب المنافقين الذين يبطنون الكفر والإستهزاء بالله ويظهرون الأيمان فعلى نسائنا المؤمنات أن يكن واعيات لهذه الألاعيب الشيطانية واليهودية التي تريد تحريف أحكام القرآن وحتى يقال بعد فترة من الزمن هذا هو الحجاب الذي جاء به القرآن وتضيع بذلك كل أتعاب الرسول وأهل بيته الطاهرين.لأن ضياع عفة المرأة وحياءها هو ضياع كل شيء في الحقيقة ؟لآن ضياع العفة معناها ضياع الأنساب. وضياع الأزواج والأولاد وضياع القيم والمبادئ السامية.التي لولاها ما صار الإنسان أنسانا. فالانسان صار أنسانا بدينه وعقله وبتغلبه على أهوائه وغرائزه فإذا صارت غرائزه هي المحرك له أنقلب الإنسان حيوانا بل أضل كما شهد القرآن بذلك قال تعالى وهو يصف الغافلون اللاهون اللاعبون الناسون للآخرة قال عنهم (إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا ) هذا هو المنكر الأول الذي أردت التكلم عنه .
أما المنكر الثاني الذي صار وكأنه شيء طبيعي ولا من
عائب له هو شراء التماثيل اي (الدمى)صارت أسواقنا مع الآسف تشبه أسواق الكفار نعلق الملابس على هذه الأصنام المجسمة المحرم صنعها في الإسلام وهناك رواية مضمونها أن البيت الذي فيه التماثيل المجسمة لا تدخله الملائكة فيكون غير مبارك. فبدل أن ينكر المجتمع أو أهل المحلات الأخرى هذه المجسمات نرى العكس تماما اغلب المحلات تعلموا هذا المنكر المذهب للحياء والعفة فصارت الأسواق كأنما نساء واقفات قد ألبست أفظع الملابس المثيرة وصاروا يتفنَنون بعرض الملابس عليها . ولا من منكر لهذا العمل الفظيع ولا من عائب له فحقيقة ذهب الحياء. كنا إذا وجدنا دمية مرمية على الأرض وقد جردت من ملابسها نستحي أن ننظر أليها ! أما الأن فنحن في أسوء العصور حيث لا نعرف أهمية العفة ولا نعر لها أي اهتمام .. وعلى الحياء والعفة السلام إذا تركنا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. هنا أذكر كلام الرسول صلى الله عليه واله عندما سأل جبرائيل (ع) قال له حبيبي جبرائيل هل تنزل من بعدي الى الأرض قال نعم لأرفع الغيرة من الرجال والحياء من النساء . فعندما تذهب الغيرة من الرجال تنقلب أفكار الرجال بالعكس فتصبح العفة والتحجب شيء غير محبب ويصبح التبرج شيء جميل لذلك نرى بعض الرجال بدل ما يأمرون نسائهم بطاعة الله والعفة نراهم بالعكس يشجعوهن على التزين أمام الرجال الأجانب ويفتخرون بهذه المعصية المخلة للشرف ومع الأسف فأن بعض النساء يطعن ازواجهن في هذا المنكر وغيره من المنكرات مثل سماع الأغاني والموسيقى وتعصي الله بذلك وتطيع زوجها العاصي وبدل أن تأمره بالمعروف وتنهاه عن المنكر نراها تشجعه على هذا المنكر الذي يهدم العفة ويقتل الحياء في النفس. مع أن ائمتنايقولون (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ) وقالوا( من أصغى إلى ناطق فقد عبده فأن كان الناطق ينطق عن الله فقد عبد الله وأن كان ينطق عن أبليس فقد عبد إبليس) الذي يوحد لله حقيقه يكون مطيعا لله في أوامره. ومتجنبا لنواهيه ولا يشرك بعبادة ربه أحدا. ويكون محبا لأوليائه ومطيعا لهم لان طاعتهم طاعة لله. ومعصيتهم معصية لله.
أما المنكر الثالث وهو المواليد والقصائد التي لها كيفية لهوية وعليها لحن أهل الفسوق والعصيان وأطوارهم المائعة التي تزيد من مرض القلوب المريضة وان اكثر هذه المواليد لو نرجع الى أطوارها نرى أكثرها شبيهة بالأغاني الشيطانية المفسدة للأخلاق والملوثة للقلوب لذلك نرى أهل القلوب المريضة يسارعون لسماعها لأنها تناغم قلوبهم المريضة وانفسهم الأمارة بالسوء ففي بعض الحالات عندما نركب في بعض السيارات نجدهم قد فتحوا الأغاني الفاسدة فعندما نقول له أن الغناء حرام وهو ينبت النفاق في القلب والبيت الذي فيه الغناء تكثر فجائعه . نرى السائق يغلق الأغنية ويفتح بدلها هذه المواليد التي لا تسمن ولاتغني من جوع.وهي محرمة أيضا كما قال اكثر العلماء لأنها تطرب الإنسان ويتفاعل معها وليس فيها المعاني النبيلة التي تطهر باطن الإنسان بل نصفها كلام باطل وشبيه بكلام آهل الفساد فقط يضعون اسم محمد آو علي أو غيره من الأئمة .ماهذا اللعب على العقول لو نقارن بين القصائد القديمة التي تبكي العيون وتقرح الصدور والقلوب وتذكر حقيقة بمصائب أهل البيت. وبين هذه القصائد التي لا طعم لها ولا ذوق0 إنما وضعت للهو والاستئناس وقضاء الوقت لاغير . وعند كافة العلماء لوقرئ القران بألحان مطربه لا يجوز سماع القران بهذه الألحان المطربة فكيف بسماع بعض القصائد و المواليد. بهذه الالحان. وخصوصا أن بعضها فيها كلام لا يلائم الا لأغراض العشق الكاذب الوهمي الذي زينه الشيطان في قلوب الناس المنحرفين عن الله تعالى وعن أهل البيت (ع). فعلى الرادود الذي يحب أهل البيت حقيقة عليه أن يكون وقورا في حركاته .وملبسه .ذات هيئة تدل على تأثره بأخلاقهم وغيرتهم وحيائهم .لا أن تكون حركاته و نبرة صوته شبيهه بأهل الانحراف والفسوق. ومع الأسف الشديد عرفوا أن الموسيقى حرام فقاموابالبديلالشيطانيالذيهوالصدىوالأصواتالمشوشةالتيتمنعحتىمنسماعالكلام- كأنماهمهم الوحيد هو ايجاد البديل عن الغناء. أنا أسأل لماذا انقلبنا بهذا الشكل الفظيع المخزي؟- كل السبب يكمن في متابعتنا و حبنا لأهل المنكر حتى صرنا لا نعرف نحن مع من مع الله وأولياءه أم مع إبليس وأحبائه- فالحل الوحيد هو أن ننظف قلوبنا عن كل شيء سوى الله وأولياءه المخلصين الصادقين. حتى لا يبتلينا الله بحب غيره أبدا- قال الأمام الصادق (ع)- حينما سئل عن بعض الرجال الذين يحبون النظر إلى النساء سواء بالشارع أوفي أي مكان قال عنهم تلك قلوب خلت من حب الله فابتلاها الله بحب غيره. فالقلب عندما يخلو من الطهارة الباطنية والظاهرية ومن حب الله وأوليائه يصبح عشا للشيطان مثلما وصفهم أمير المؤمنين علي (ع) حيث قال(ع) الشيطان باض وفرخ في صدورهم – مع الأسف أصبحت قلوبنا و تخيلاتنا وأبصارنا و أسماعنا و ألسنتنا أغلبها مراكز للشيطان- و نذكر الله وأولياؤه بألسنتنا فقط وهذا لا يكلفنا شيئا- فو أسفاه نحن في مدينة أمير المؤمنين (ع)وأطلقوا عليها عاصمة الثقافة الإسلامية وهي بحق كذلك – ولكن هناك بعض الناس لا يتقيد بالعفة والغيرة ولا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن المنكر – لماذا ؟ لا أدري هل نريد يزيدا ثانيا يحكمنا أو هل نريد الفوضى وفساد الأخلاق وذهاب الدين وشريعة الرسول (ص) . هل نريد الانحلال والتفسخ الأخلاقي . أم ماذا . هل حاسبنا أنفسنا لماذا صرنا بهذا الوضع المؤلم؟بناتنا يضعن الأشعة والمكياج ويتبرجن تبرج الجاهلية الأولى- أعراسنا ليس فيها إلا الحرام والاختلاط والغناء والموسيقى و و- ولا من منكر لهذا الأمر - أسواقنا ليس عليها صبغة الحياء والالتزام بالعفة وليس عليها صبغة الالتزام بالدين روي عن أمير المؤمنين علي ع. انه دخل سوق البصرة فنظر الى الناس يبيعون ويشترون فبكى بكاء شديدا ثم قال .يا عبيد الدنيا وعمال أهلها اذا كنتم بالنهار تحلفون وبالليل في فراشكم تنامون وفي خلال ذلك عن الأ خرة تغفلون فمتى تجهزون الزاد وتفكرون في المعاد . صدقت يا أمير المتقين ولكن مع من تتكلم ياسيدي ألان نحن شيعة بالاسم فقط ..

– اما المنكر الرابع قوانين بعض المدارس اقول بعض المدارس ليس كلها لان هناك بعض المديرات المؤمنات الفاضلات لايرضين بذلك وقد منعن هذه القوانين غير المتماشية مع قوانين الاسلام . في مدارسنا نرى بعض المعلمات والمدرسات ملابسهن فظيعة أمام الطالبات ولا يلتزمن بالحجاب الكامل أمام المشرف ؟ وايضا يطلبن من الطالبات نفس الشيء وان يقران الاناشيد امام الزائرين. مع ان صوت المرأة عورة ولا يجوز ان تظهر صوتها الا للواجب مثل البيع والشراء وغيرها من الامور الواجبة وحتى صوت المرأة في الصلاة يجب الا تظهره اذا كان يسمعها رجل أجنبي أو الشبيه بالأجنبي مثل ابن العم وابن الخال وزوج الاخت وغيره من الرجال الاجانب .فما المبرر الشرعي بإظهار صوتهن امام الزائرين وايضا لايسمحن للطالبات بلبس العباءة والحجاب الكامل امام الزائرين. وهناك بعض المدرسات أو المعلمات أهم شيء عندهن هو إرضاء المشرف أو من بيده أزمة الآمور كما يقولون ولا يهمهن إرضاء من بيده كل شيء وهو يقلب الامور كيف يشاء وأنى يشاء وهو الذي يهدي القلوب أو يتركها في عماها - مع شديد الأسف لو كانت عندنا ذرة خوف من الله تعالى ولو كان عندنا إيمان باليوم الأخر حقيقة لشجعنا على طاعة الله وأتباع أوامره ولكن مع الأسف نطيع كل أحد إلا الله . وكما قال الله تعالى. وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة.الى متى هذا الخوف من الناس ولا نخاف من الله ودائما نجعله اهون الناظرين علينا والله العلي العظيم لو اتقينا الله وخفناه وحده ولم نخف غيره لشعرنا بالاطمئنان والاستقرار النفسي والسعادة في الدنيا والاخرة. وكما في الأحاديث الشريفة حيث تنقل ان من خاف الله اخاف الله منه كل شيء ومن لم يخف الله اخافه الله من كل شيء. اذن هذه الاشياء لا يسكت عليها من عدم لبس الحجاب الحقيقي وعدم تطبيق القوانين الالهية الواجب علينا تطبيقها لأننا عباد الله والعبد لا يستطيع الا ان يطيع اوامر مولاه ويطبق قوانينه . فعلينا جميعا التعاون لأجل قلع كل تربية فاسدة حتى ننظف المجتمع من كل دنس ومن كل صفة غير مهذبة ومن كل تدني للرذائل ونرفعه الى الكمال والعفة والحياء والتخلق بأخلاق اهل البيت عليهم السلام حتى نرى السعادة والنعيم في الدنيا قبل الاخرة

 

 

 

 

 

 

 

 

ام مصطفى الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2012, 05:44 PM   #2

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1784
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 17

افتراضي رد: المرأة وضياع جمالها الحقيقي

واما المنكرالخامس الذي يحاسبنا الله عليه ويحاسب كل تاجر يشتري ويبيع وهذا المنكر يبدا من التجار غير الملتزمين بتعاليم الاسلام . ان هذا المنكر عن طريقهم تفشى في مجتمعاتنا . وهو شراء الاشياء والاجهزة التي عليها صور فظيعة ومحرمة. فاذا كانوا حقيقة محتاجين لهذه الاجهزة يجب عليهم ان يضعوا لاصقات عليها حتى لا تظهر مثل هذه الصور أمام الناس لا أن يعلقوها ويفتخروا بتعليقها . إن التجارة مع الله هي أعظم التجارات لأنها ربح ومنفعة في الدارين وفائدتها لا تنقطع أبد الأبدين.وهو الكريم الجواد يعطي من لم يسأله فكيف بالذي سأله . أما الذي يتاجر مع الشيطان اللعين الرجيم ولنشر الفساد والفسوق فهذا خاسر في الدنيا والأخرة وملعون فيهما . فالتاجر النظيف المهذب المؤمن بالله واليوم الأخر حقيقة عليه أن يشتري البضاعة التي ليس عليها صور فظيعة وإذا كان عليها الصور المفسدة للأخلاق ولا توجد غيرها وكانت هذه البضاعة مفيدة للمجتمع فالواجب عليه أن يمزق هذه الصور الشيطانية أو يجعل عليها لاصقات كبيرة حتى يحفظ نفسه ويحفظ الأخرين من زنا النظر فأن لكل جارحة زنا وزنا العين النظر الى المحرمات . وحتى لا ينشر الفساد والصور السارقة للحياء والعفة . وحتى لايكون مسؤولا أمام الله عزوجل عن أنحراف الناس وفسادهم وحتى لا يكون من الذين يسنون السنة السيئة التي عليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة . وحتى تكون تجارته عبادة لله وأمرا بالمعروف ونهيا عن المنكر لآن الأنسان قادر أن يجعل كل لحظة من لحظات حياته عبادة لله وحرب ضد الشيطان حتى يباهي الله به ملائكته وأنبيائه وحتى ينزل الله عليه رحمته وبركاته في كل حين . فأن الله يحب المحترف الأمين . فالذي يمتهن التجارة عليه أن لا ينسى تجارته مع الله تعالى وعليه أن لا ينسى الاخرة التي هي دار القرار وفرحة الأخيار . فهؤلاء الكفار واليهود قد دمروا كل أخلاقنا وتقاليدنا الإسلامية فهم يتاجرون للشيطان في كل حالاتهم وسكناتهم فوضعوا الصور على الملابس وعلى كل الأشياء الكهربائية والكمالية حتى يفتحوا عيوننا وعيون أطفالنا الأبرياء الذين فطرتهم طاهرة غير ملوثة فيلوثونها وينشئونهم على الفساد والأنحلال والتفسخ الأخلاقي . فهل نحن على بينة من عملنا الخطير هذا وهو نشر الصور المحرمة أم لا غافلين عن كل ما يدور حولنا . يقظين فقط لجمع الأموال والحصول عليها من أي عمل . لا يهمنا حلال أو حرام ومن أي جهة كانت حتى لو كانت معادية لله وللأسلام وحتى لوكان الحصول على الأموال يكلفنا ضياع ديننا وأخلاقنا . وهناك بعض أصحاب المحلات والصيدليات والمصورين وبعض محلات الحلاقة قد علقوا بعض الصور الفاجرة الخبيثة التي تدعوا الناس الى الفساد . وعندهم ستلايت في محلاتهم لنشر الفساد و نشر نهج يزيد ومعاوية وعندما يؤذن المؤذن يذهبون للصلاة اذن مالفرق بيننا وبين يزيد ومعاوية كانوا قبل قتل الامام الحسين يشربون الخمر النجس ثم يغنون ويسمعون الموسيقى واذا جاء وقت الصلاة صلوا امام الناس ! أقول إذا كانت أنفسنا مريضة أو فاسدة لماذا ننشر هذا الفساد والمرض في المجتمع ونمرض الاخرين ؟ ألا نخاف الله . وإن كنا لانخاف الله ! أفلا نخاف على أعراضنا وأولادنا وأهلنا من الفساد المدمر وإن كنا لا نخاف على أعراضنا وأهلنا . الا نخاف على أنفسنا وهي اعز الأنفس من هذا المرض الفتاك وهوالفساد والأنحراف المعنوي والظاهري .عجبا لنا والله عجبا ! الى اي درجة نريد ان نصل ولماذا نسعى هكذا في فساد أنفسنا وهلاكها ! ولمن هذه العقول التي وضعها الله في رؤسنا . قال تعالى . (أفلا يتدبرون القرآن ام على قلوب أقفالها ) فالقرآن ينادي ليلا ونهارا إن الله لا يحب الفساد . وقال أيضا (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ) نحن نعلم ونعرف أن الفساد مضر للجميع فهو يجعل النفس خائفة مضطربة تائهة في بحر الشهوات والمعاصي حتى تذهب الى جهنم وبئس المصير . إذن لماذا لا ننتهي عن هذا العمل المدمر لنا جميعا . إن الله أمر أولادنا اذا بلغوا الحلم أن يستأذنوا على أباءهم وامهاتهم عندما يريدون الدخول عليهم في أوقاتهم الخاصة . ولكن مع الأسف الأن ملابسنا أمام أطفالنا مخزية في البيت . كل هذه الثقافة جاءتنا من حب الفسقة وموالاتهم ومتابعتهم دائما في حركاتهم وأخلاقهم النتنة . ويرى الطفل التلفزيون وقنواته المخزية ويخرج الطفل للأسواق والمحلات فيرى ما يرى من المنكرات والصور الفاسدة . إذن فكيف يشب أطفالنا إذا كان هذا أساسهم وتربيتهم . فالخوف كل الخوف من أيامنا القادمة على ديننا وعقائدنا من الكفرة ومن مشجعيهم على المنكر . قال أمير المؤمنين علي عليه السلام. أفهكذا تريدون أن تجاوروا الله في دار قدسه وتكونوا أعز أولياؤه عنده هيهات لا يخدع الله سبحانه عن جنته ولا تنال مرضاته إلا بطاعته. فأذن علينا أن نفكر في كل عمل نعمله هل فيه نشرا للأسلام ام نشرا للفساد والفوضى فنعمل الأول ونترك الثاني . الأحاديث الواردة في ذم التبرج والنظر المحرم .. قال رسول الله صلى الله عليه وأله : (من ملأ عينه من حرام ملأ الله عينه يوم القيامة من النار إلا أن يتوب ويرجع ) وقال أيضا العين جاسوس القلب . وقال الصادق عليه السلام كم من نظرة أجلبت حسرة طويلة . وقال الأمام علي عليه السلام . ومحادثة النساء تدعوا إلى البلاء وتزيغ القلوب والرمق لهن يخطف نور ابصار القلوب ولمح العيون إليهن من مصائد الشيطان .وقال عليه السلام وهو يصف المتقين .غضوا أبصارهم عما حرم الله جل وعز عليهم ووقفوا أسماعهم على العلم بدينهم النافع لهم وقال أيضا .حاجاتهم خفيفة وأنفسهم عفيفة . فالنفس العفيفة لا تنظر ولا تفكر بالحرام لأنها تعلم أن المعاصي تزيل النعم ومن اكبر النعم طهارة القلب وعدم تلوثه بالذنوب والنظر الحرام يجر الأنسان الى التفكير بالحرام وأخيرا العمل بالحرام والعياذ بالله وهذا يبدأ كله من فضول النظر فأتركوه ترون العجائب وهذا قول اهل البيت عليهم السلام. وتذوقون حلاوة الأيمان ومن يترك نظرة الحرام زوجه الله من الحور العين . إن الله جعل البصر لرؤية الحقائق التي ترى عن طريق البصر وهذه الحقائق تقود الأنسان إلى التفكر في خلق الله وأبداعه لكل شيء خلق البصر حتى نصل إلى كمال العفة فهناك كمالات كثيرة وكل جارحة من جوارحنا نستطيع ان نصل بها ألى نوع من الكمال. وكل كمال يوصلنا الى درجة من درجات القرب الألهي. فعلينا ان نشكر الله على هذه الجوارح ونصرفها في ما ير ضي الله علينا . هذا هو الشكر الحقيقي . إذن بالنظر نستطيع ان نصل ألى التوحيد من خلال النظر ألى عظمة الخالق وقدرته . فلا نجعل النعمة الإلهية نقمة وننظر إلى الحرام والفساد القذرين .ومن الأحاديث التي تذم التبرج . قال
امير المؤمنين عليه السلام وهو يصف النساء الفاسقات اللاتي يستحقن دخول النار لأنهن أسسن الرذيلة في المجتمع . قال عنهن . يظهر في أخر الزمان واقتراب الساعة وهو شر الأزمنة نسوة متبرجات كاشفات عاريات – من الدين خارجات في الفتن داخلات مائلات ألى الشهوات – مسرعات ألى اللذات – مستحلات للمحرمات في جهنم داخلات –من الدين خارجات .وفي رواية اخرى قال عليه السلام –كأن على رؤوسهن سنام البعير . اي يكون على رؤوسهن شعر مرتفع كأنه حدبة البعير – أو قد وضعت قراصة مرتفعة تحت حجابها الكاذب الذي لبسته للتجمل لا للتستر والتحجب –حتى يكبر رأسها ويصغر عقلها وتثير أنتباه الرجال . ثم ماذا يستأنس بك غيرك وانت تدخلين النار المحرقة 0أخواتي المخدوعات بكلام الكاذبين . لماذا هذا التبرج إن كنت جميلة فأضيفي لجمالك العفة والحياء والتقوى . وإن كنت غير جميلة فتمسكي بالعفة والحياء والتقوى فهذه الصفات هي التي تجملك حقيقة . اتركي الشيطان وتسويلاته الكاذبة وأطيعي خالقك ورازقك ومعطيك والمتحنن عليك . نرجع ألى حديثنا عن التبرج – إذن التبرج هو أبراز الزينة للأجانب ولبس الملابس التي تبرز مفاتن وتجمل المرأة أكثر لغرض أثارة الرجل وإظهار الفساد في الأرض . فمثل هؤلاء النسوة ملعونات وخارجات عن الدين لأنهن يريدن هدم ودفن الإسلام ومقدساته وقوانينه ونشر الفساد والأنحلال والضلال في المجتمع - حقيقة الرجل المتقي لا يحب ان ينظر الى هكذا نساء ملوثات قذرات لأنه طاهر وعفيف والطيور على اشكالها تقع . قال رسول الله صلى الله عليه وأله وهو يصف حال الرجال الفاسقين وكيف أنهم يعبدون الدينار والدرهم ويطيعون النساء في المنكر واي منكر اشد من عرض المرأة نفسها لكل من هب ودب وبيعها لكرامتها وشرفها بأرخص الأثمان . لو كان زوجها غيورا لما رضي بهكذا زوجة فالذي يطيع زوجته على الحرام ينطبق عليه هذا الحديث . قال (ص) دينهم دنانيرهم وقبلتهم نساؤهم . وقال عليه السلام ايما أمراه تطيبت لغير زوجها لم يقبل منها صلاة إلا ان تغتسل من طيبها كغسلها من جنابتها ....
الأحاديث الواردة في مدح المؤمنات المخدرات العفيفات: قال النبي صلى الله عليه وأله . من سره ان يلقى الله طاهرا مطهرا فليلقه بزوجة صالحة . وقال عليه السلام ما استفاد فائدة بعد الإسلام أفضل من زوجة صالحة مسلمة تسره إذا نظر إليها وتطيعه إذا أمرها وتحفظه إذا غاب عنها في نفسها وماله . وجاء رجل إلى رسول الله(ص ) فقال إن لي زوجة إذا دخلت تلقتني وإذا خرجت شيعتني وإذا رأتني مهموما قالت لي ما يهمك ان كنت تهتم لرزقك فقد تكفل به غيرك وإن كنت تهتم لأمر آخرتك فزادك الله هما فقال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بشرها بالجنة وقل لها إنك عامله من عمال الله ولك في كل يوم اجر سبعين شهيدا. وقال الامام الصادق عليه السلام الخيرات الحسان من نساء اهل الدنيا هن اجمل من الحور العين وقال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم نعم الولد البنات المخدرات من كانت عنده واحد جعلها الله سترا من النار ومن كانت عنده اثنتان ادخله الله بها الجنة وان كن له ثلاثة او مثلهن من الاخوات وضع عنه الجهاد والصدقة فالمرأة لها قيمة عظيمة في الاسلام –ولقد كرم الله المرأة اذ جعل الله الجنة تحت اقدامها قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الجنة تحت اقدام الامهات .لأن نية هذه الام صالحة تربي جيل صالح عفيف يطيع الله ورسوله فهي كالمجاهدة في سبيل الله فإذا ماتت في ولادتها فهي شهيدة فالأمهات هنا هن النساء الصالحات اللاتي يلدن من اجل اعلاء كلمة الله ولأجل بقاء الاسلام وتعاليمه الرائعة اما النساء او الامهات اللاتي يلدن من اجل ان ترفع الجاهلية أو لأجل هدم تعاليم الإسلام فهؤلاء لهن عذاب عظيم فالكل يعمل على شاكلته أي على نيته ولكل إنسان ما نوى . وإن الله لا يكتب العمل فقط وإنما يكتب أيضا آثار العمل وما غير هذا العمل بالمجتمع . هل اصلح المجتمع أم أفسده - قال الله في سورة 0(يس) بسم الله الرحمن الرحيم إنا نحن نحي الموتى ونكتب ما قدموا وأثارهم وكل شيء أحصيناه في أمام مبين. فالأم الصالحه سوف تربي اجيالا صالحه لأنها اذا ربت بنت واحدة صالحه وعفيفة فإن هذه البنت سوف تربي اولادها ايضا على الغيرة والعفة والحياء والشرف والاخلاق الفاضلة الحميدة فالأثر يظل ممتدا الى يوم القيامة. وان من سن في الاسلام سنة مثل السفور والتهتك وعدم الحجاب والتزين أمام الأجانب أو يشجع على السفور أويتكلم عن السفور وكأنه شيء جميل فهذا الانسان عليه وزره ووزر من عمل بهذا العمل الى يوم القيامه فعلينا اخواتي العزيزات المؤمنات أن نثبت إيماننا بقرآننا وبأهل البيت عليهم الصلاة والسلام وإن نثبت أولا عبوديتنا بالله وإنا بحق نعبده ونطيع أوامره ونقول للشيطان وللنفس الأمارة بالسوء ولجميع المغريات الكاذبة لالالا نعم للحق نعم للعفاف نعم للحياء . نعم لأحياء الدين بالأخلاق والتقوى والسير بسيرة أهل البيت عليهم السلام . نعم لحب الله واوامره . نعم للسعادة في الدارين . لا للشقاء في الدارين . لا للأنحراف عن الحق والصواب . عزيزاتي . إن الله يحب عبده المؤمن وقد أشتق أسم المؤمن من أسمه وإن الله عندما يأمره بأمر فهو لمصلحته اولا واخرا . وعندما ينهاه عن شيء فلأنه يضره في الدنيا والأخرة . فأذن علينا ان نعمل بكل ما أوتينا من قوة لأجل ارضاء هذا الرب الرحيم العظيم الجواد الكريم . ولا نجعله يسخط علينا أبدا لأنه هو الذي خلقنا ورزقنا وقذف الرحمة في قلوب الأباء والأمهات حتى يهتموا بنا ويحبونا ويسهروا على راحتنا ولولا هذا الحب لما تحملونا لحظة واحدة . وهو الذي جعل بين الأزواج المودة والرحمة ولولا هذه المودة والرحمة لما صبروا على سوء خلق بعضهم للبعض الأخر. فعلينا إذن أن نحب كل شيء يقربنا اليه ونبتعد ونكره كل شيء يبعدنا عنه .. المنكر الخامس وهوالأختلاط في الدوائر والمدارس والجامعات .. علينا ايها المؤمنون على قدر الاستطاعة ان نمنع الأختلاط بين الجنسين لآن فيه مخاطر كثيرة على نفسيتهما اولا انا اسال هل من المستحيل ان نجعل البنين في جامعة والبنات في جامعة اخرى 0 لو كانت الجامعات منفصلة لكانت الراحة النفسية اكثر والأبداع أكثر وسوف يدخل في الجامعات كثير من البنات اللاتي حرمن من الدراسة خوفا من الأختلاط المحرم . مع الأسف هناك بعض الدوائر المختلطة المرأة فيها همها أظهار زينتها والتبرج أمام الرجال ولا تفكر في الموازين الشرعية والحدود الإلهية التي رسمها الله لها . من الحجاب الحقيقي . ومن عدم التكلم مع الرجال ال في الواجب الذي لابد منه وعدم الخضوع في الكلام فيطمع الذي في قلبه مرض وغيرها من التوصيات إذا اضطرت للكلام مع الرجال ولكن مع شديد الأسف نلاحظ الرجل أيضا كيف تريده المرأة يكون ليس عنده رادع ديني حتى يوقفها عند حدها ويقول لها يا فلانة هذا الكلام الزائد لايجوز . ديننا لايسمح بذلك . لو كان الرجل ينتفل من مكانه و يذهب الى غرفة اخرى فرارا بدينه لغيرت كل احكام الدوائر ولجعلوا الرجال في غرفة ؤالنساء في غرفة أخرى ولكن مع الأسف الدين أخر ما يتكلم عنه وكأنه شي غير مهم اطلاقا . لذلك ترون حياتنا ليس فيها بركات الدين لأننا ما طبقناه ولا فكرنا فيه لذلك حياتنا غير مستقرة وغير سعيدة لأننا نحس في أنفسنا بالتقصير تجاه خالقنا ومالكنا . فأرجوا من الجميع ان يفكروا في هذا الموضوع المهم وإن يمنعوا الأحتلاط فدر المستطاع قبل ان تخرج زمام الأمورمن ايدينا . وهذه بعض الأحاديث القدسية الجميلة التي تبين مدى حب الله لعبده المؤمن ..عن الأمام الصادق (ع) قال إن الله اوحى الى النبي موسى (ع) قال يا موسى ما خلقت خلقا هو أحب الي من عبدي المؤمن وإني إنما ابتليته لما هو خير له وأزوي عنه لما هو خير له وانا أعلم بما يصلح عليه عبدي . فليصبر على بلائي وليشكر نعمائي وليرضى بقضائي أكتبه في الصديقين عندي إذ اعمل برضائي وأطاع أمري وقال ايضا من لم يؤمن بقضائي ولم يصبر على بلائي ولم يشكر نعمائي فليتخذ ربا سوائي .. من اصبح حزينا على الدنيا فقد أصبح ساخطا علي ومن تواضع لغني لأجل غناه ذهب ثلثا دينه . يبن أدم ما من يوم جديد إلا ويأتي فيه رزقك من عندي وما من ليلة إلا ويأتي الملائكة من عندك بعمل قبيح . خيري إليك نازل وشرك إلي صاعد يابني أدم أطيعوني بقدر حاجتكم إلي وإعصوني بقدر صبركم على النار وإعملوا للدنيا بقدر لبثكم فيها وتزودوا للأخرة بقدر مكثكم فيها . يابني ادم زارعوني وعاملوني وأسلفوني اربحكم عندي ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر يبن أدم اخرج حب الدنيا من قلبك فانه لا يجتمع حب الدنيا وحبي في قلب واحد يبن أدم أعمل بما امرتك وانته عما نهيتك اجعلك حيا لا تموت أبدا يبن ادم إذا وجدت قساوة في قلبك وسقما في جسمك ونقيصة في مالك وحريمة في رزقك فاعلم إنك قد تكلمت فيما لا يعنيك . يبن ادم اكثر من الزاد إلى طريق بعيد وخفف الحمل فالصراط دقيق .. واخلص العمل فإن الناقد بصير واخر نومك الى القبور وفخرك الى الميزان ولذاتك الى الجنة وكن لي اكن لك . وتقرب الي بالاستهانة بالدنيا تبعد عن النار يبن ادم ليس من انكسر مركبه وبقي على لوحة في البحر بأعظم مصيبة منك . لأنك من ذنوبك على يقين ومن عملك على خطر
. يا موسى لا تنسني على كل حال، ولا تفرح بكثرة المال، فان نسياني يقسي القلوب، ومع كثرة المال كثرة الذنوب، الأرض مطيعة والسماء مطيعة والبحار مطيعة، وعصياني شقاء الثقلين، وأنا الرحمن الرحيم، ورحمن كل زمان آتي بالشدة بعد الرخاء، وبالرخاء بعد الشدة وبالملوك بعد الملوك، وملكي دائم لا يزول، ولا يخفى علي - شيء في الأرض ولا في السماء، وكيف يخفى علي - ما مني مبتدأه وكيف لا يكون همك فيما عندي والي ترجع لا محالة. يا موسى اجعلني حرزك وضع عندي كنزك من الباقيات الصالحات، وخفني ولا تخف غيري الي - المصير. يا موسى ارحم من هو أسفل منك في الخلق، ولا تحسد من هو فوقك، فان الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب. يا موسى ان ابني آدم تواضعا في منزلة لينالا بها فضلي ورحمتي وقربا قربانا، ولا أقبل الا من المتقين، فكان من شأنهما ما قد علمت، فكيف تثق بالصاحب بعد الأخ والوزير. يا موسى ضع الكبر ودع الفخر واذكر أنك ساكن القبر فليمنعك ذلك من الشهوات. يا موسى عجل التوبة وأخر الذنب وتأن في المكث بين يدي في الصلاة، ولا ترج غيري، واجعلني جنة وحصنا لملمات الامور. يا موسى كيف تخشع لي خليقة لا تعرف فضلي عليها، وكيف تعرف فضلي عليها وهي لا تنظر فيه، وكيف تنظر فيه، وهي لا تؤمن به، وكيف تؤمن به وهي لا ترجو ثوابا، وكيف ترجو ثوابا وقد قنعت بالدنيا واتخذتها مأوى وركنت إليها ركون الظالمين. يا موسى نافس في الخير أهله فان الخير كاسمه ودع الشر
لكل مفتون. يا موسى اجعل لسانك من وراء قلبك تسلم واكثر ذكري بالليل والنهار تغنم، ولا تتبع الخطايا فتندم، فان الخطايا موعدها النار. يا موسى اطب الكلام لأهل الترك للذنوب، وكن لهم جليسا واتخذهم لغيبك اخوانا وجد معهم يجدون معك. يا موسى الموت لاقيك لا محالة فتزود زاد من هو على ما يتزود واردا. يا موسى ما أريد به وجهي فقليله كثير وما أريد به غيري فكثره قليل وان أصلح أيامك الذي هو أمامك، فانظر أي يوم هو فاعد له الجواب، فانك موقوف به ومسئول، وخذ موعظتك من الدهر وأهله فان الدهر طويله قصير وقصيره طويل، وكل شئ فان، فاعمل كأنك ترى ثواب عملك كي يكون أطمع لك في الآخرة لا محالة فان ما بقي من الدنيا كما ولى منها وكل عامل يعمل على بصيرة، ومثال فكن مرتادا لنفسك يا بن عمران لعلك تفوز غدا يوم السؤال فهنا لك يخسر المبطلون. يا موسى الق كفيك ذلا بين يدي - كما يفعل العبد المستصرخ المتضرع الى سيده، فانك إذا فعلت ذلك رحمت وأنا أكرم القادرين. يا موسى سلني من فضلي ورحمتي، فانهما بيدي لا يملكهما أحد غيري، واظنر حين تسألني كيف رغبتك فيما عندي لكل عامل جزاء وقد يجزى الكفور بما سعى. يا موسى طب نفسا عن الدنيا وانطو عنها، فانها ليست لك ولست لها مالك ولدار الظالمين إلا لعامل فيها بالخير، فانها له نعم الدار. يا موسى ما آمرك به فاصنع، ومهما أراه فاصنع، خذ حقائق التوراة الى صدرك وتيقظ بها في ساعات الليل والنهار، ولا تمكن أبناء الدنيا من صدرك فيجعلونه وكرا كوكر الطير. يا موسى أبنا الدنيا وأهلها فتن بعضهم لبعض، فكل أمر مزين له ما هو فيه، والمؤمن من زينت له الآخرة فهو ينظر إليها لا يفتر قد حالت شهوتها بينه وبين لذة العيش فادلجته بالأسحار كفعل الراكب السابق الى غايته يظل كئيبا، ويمشي حزينا، فطوبى له أما لو قد كشف الغطاء ما ذا يعاين من السرور. يا موسى الدنيا نطفة ليست بثواب للمؤمن، ولا نقمة من فاجر، فالويل الويل لمن باع ثواب معده بلعقة لم تبق، وبلغة لم تدم، فكن كما أمرتك وكل أمري رشاد. يا موسى إذا رأيت الغنى مقبلا، فقل ذنب عجلت لي عقوبته وإذا رأيت الفقر مقبلا فقل مرحبا بشعار الصالحين، ولا تكن جبارا ظلوما ولا تكن للظالمين قرينا. واخيرا ندعوا من الله العلي العظيم أن يوفقنا ان نسير على نهج محمد وال محمد إنه سميع مجيب والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين


المصادر
1- تفسير المعين ص353 2مكارم الأخلاق ص200 3-الجواهر السنية في الأحاديث القدسية 4- كتابأتمامنهج البلاغة من خطبة الديباج وخطبة المتقين

 

 

 

 

 

 

 

 

ام مصطفى الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2012, 11:08 PM   #3

 
الصورة الرمزية التائب

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 342
تـاريخ التسجيـل : Jul 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق/بغداد
االمشاركات : 6,700

افتراضي رد: المرأة وضياع جمالها الحقيقي

جزاك الله خيرا على الموضوع القيم للنهوض بالمرأة لانها أحد اجزاء الاسرة التي تكون كيان المجتمع

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
التائب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2012, 09:54 AM   #4

 
الصورة الرمزية أبو الفضل

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 5,427

افتراضي رد: المرأة وضياع جمالها الحقيقي

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
بارك الله فيك موضوع جميل ونصائح قيمة لما نراه اليوم من سلوك مؤسف للبعض
شكرا لك واسال الله ان يوفقنا جميعا للكلمة الطيبة الصادقة المخلصة
وهناك ملاحظة : اتمنى ان تقسمي الموضوع وتجعلي لكل قسم عنوان معين ليتسنى للقارئ الاستفادة فلربما طول الموضوع يبعد القارئ
اسال الله التوفيق لكم

 

 

 

 

 

 

 

 

أبو الفضل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2012, 04:36 PM   #5

 
الصورة الرمزية نور المهدي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1824
تـاريخ التسجيـل : Dec 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 2,312

افتراضي رد: المرأة وضياع جمالها الحقيقي

يعجز القلم والكتابة عن الرد على موضوعكم القيم
بحث رائع وجميل وغاية في الروعة
شكرآ لكم اختي الفاضلة

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
نور المهدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 11:50 PM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2025