![]() |
![]() |
![]() |
|
منبر سماحة السيد ألقائد مقتدى الصدر (أعزه الله) المواضيع الخاصة بسماحة سيد المقاومة الإسلامية سماحة القائد مقتدى الصدر نصره الله |
|
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#1 |
|
![]()
الخطبة الاولى اعوذ بالله من الشيطان اللعين الرجيم توكلت على الله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه محمد وآله اجمعين بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليك يا رسول الله السلام السلام عليك أيها البشير النذير السلام عليك أيها السراج المنير السلام عليك أيها السفير بين الله وبين خلقه اشهد يا رسول الله انك كنت نورا في الاصلاب الشامخة والارحام المطهرة لم تنجسك الجاهلية بانجاسها ولم تلبسك من مدلهمات ثيابها واشهد يا رسول الله اني مؤمن بك وبالائمة من اهل بيتك وبالائمة من اهل بيتك موقن ، بجميع ما اتيت به راض ومؤمن واشهد ان الائمة من اهل بيتك اعلام الهدى والعروة الوثقى والحجة على اهل الدنيا اللهم لا تجعله اخر العهد من زيارة نبيك عليه وآله السلام وان توفيتني فاني اشهد في مماتي على ما شهدت عليه في حياتي انك انت الله لا اله الا انت وحدك لا شريك لك وان محمدا عبدك ورسولك وان الائمة من اهل بيته اوليائك وانصارك وحججك على خلقك وخلفائك في عبادك واعلامك في بلادك وخزان علمك وحفظة سرك وتراجمة وحيك اللهم صل على محمد وآل محمد وبلغ روح نبيك محمد وآله في ساعتي هذه وفي كل ساعة تحيتا مني وسلاما والسلام عليك يا رسول الله ورحمة الله وبركاته اللهم صل على محمد وآل محمد كما شرفتنا به اللهم صل على محمد وآل محمد كما هديتنا به اللهم صل على محمد وآل محمد وابعثه مقاما محمودا يغبطه به الاولون والآخرون بسم الله الرحمن الرحيم اقرأ على مسامعكم بعض المقتطفات من احدى خطب السيد الوالد قدس نفسه الزكية ان الله سبحانه وتعالى يريد لنا الخير جميعا، وهو خير ولا يريد الا الخير، والمعصومون خير ولا يريدون الا الخير ، والاسلام خير ولا يريد لنا الا الخير، والقران خير ولا يريد لنا الا الخير. فما هو الخير في حدود المنطوق الذي نتكلم عنه وما هو الشر الذي يقابله؟ في حدود فهمي(السيد الوالد يقول) ان الخير هو طاعة الله عز وجل، لان فيها السعادة والكمال والنور في الدنيا والاخرة. والشر هو عصيان الله عز وجل وعصيان شريعته لانها تؤدي إلى الشقاء والتسافل والظلام والاضمحلال في الدنيا والاخرة. فان الله تعالى لم يامر بسوء ولم ينه عن خير وانما امر بالخير ونهى عن السوء. فيصبح الفرد المطيع نموذجا ممثلا لكل خير. ويصبح الفرد العاصي نموذجا ممثلا لكل سوء.. ومن هنا يمكن النظر إلى مستويين : مستوى المستحبات ومستوى المحرمات. اما على مستوى المستحبات فالمتوقع من كل مؤمن منكم ومخلص والمتوقع من اي فرد على الاطلاق(التفتوا رجاءا) ان يكون مؤمنا مخلصا، اي مخلصا لله عز وجل وليس لاحد سواه كائن من كان على وجه الارض. فا ن ا لمتوقع من الجميع انه كما ينبغي لهم القيام بالواجبات والارتداع عن المحرمات كذلك ينبغي لهم القيام بالمستحبات والارتداع عن المكروهات حسب الامكان بطبيعة الحال. فانا اسألكم(والكلام لازال للسيد الوالد) فانا اسئلكم كم منكم قرا في ليلة الجمعة هذه دعاء كميل ؟ انت ارجع إلى نفسك لتجد الجواب واضحا بينك وبين ربك فان كنت فعلت فاحمد الله على هذه النعمة الحمد الله رب العالمين وان كنت لم تفعل فاعلم انك محروم وغير مرحوم وان من فعل ذلك افضل منك واولى بالثواب وقدم من الان الندامة الى الله عز وجل في الترك والتفريط فانما فرطت بنفسك وثواب اخرتك.. هل صليت صلاة الليل هذه الليلة، قمت قبل الفجر وتهجدت الى الله سبحانه وتعالى ؟ ومنذ كم مدة لم تصل صلاة الليل ولعله طول عمرك لم تصل صلاة الليل ولم تعلم ما هي صلاة الليل وان كان انا اربأ بكم جميعا ان تكونوا على هذه الشاكلة. هل زرت الحسين في ليلة الجمعة هذه عن قرب او عن بعد ؟ فان ليلة الجمعة من مناسبات زيارته (عليه افضل الصلاة والسلام). هل اغتسلت غسل الجمعة قبل المجيء الى صلاة الجمعة او انت عازم على ان تغتسله بعد صلاة الجمعة هذا كله لو نظرنا الى المستحبات. واما إذا نظرنا إلى الواجبات والمحرمات (عسى ان هذا المجتمع شوي يتحرك نحو الله) فالذي افهمه(والكلام لسيد الوالد قدس سره) منكم انه ليس احد منكم لا يصلي و لا يصوم و لا يخمس و لا يزكي و لا يقلد والا لما حضرتم الى صلاة الجمعة جزاكم الله خيرا وشعرتم باهمية نصرة المذهب اذن صلاة الجمعة فيها نصره للمذهب والكثير منكم قد تركها مع شديد الاسف اسأل نفسك بينك وبين الله عن بعض المحرمات المحتملة وبعض الواجبات المتروكة هل قمت لصلاة الصبح ؟وكم هي النسبة التي تصلي بها صلاة الصبح في وقتها أو انك تنام باستمرار عنها ؟ ومن ينام عن صلاة الصبح بطريق اولى ينام عن صلاة الليل وعن..وعن بطريق اولى لا يقرأ دعاء الصباح ولا القرآن ولا التضرع ولا الخشوع تضرعوا الى الله اخشعوا الى الله اسأل نفسك كم كذبة تكذب باليوم ؟ او ان ديدنك وعادتك على الكذب والعياذ بالله (معود روحك على الجذب دوم) او ان عادتك والتزامك على الصدق والحمد لله. وما هي النسبة بين صدقك وكذبك ؟ فان وجدت الطاعة والصدق فاحمد الله على حسن هدايته له الحمد على هدايته والتوفيق لما دعى اليه من سبيله الذي دعى الى سبيله هو الصدق حبيبي الصدق ثم الصدق ثم الصدق (كول لا). وان وجدت المعصية والكذب والذنب والعيوب وما اكثرها (هم كول لا) فبادر إلى التوبة بادروا الى التوبة يرحمكم الله فان التوبة غير قابلة للتأجيل اسرعوا الى التوبة بل واجبة فورا دائما. لان تاجيلها يعني احتمال ان لا تحصل ابدا اما بحصول الموت وهو المتوقع فلربما الانسان يموت في اي نفس وفي اي يوم وفي اي ليلة وهو ممكن دائما.واما بحصول الغفلة اللهم لا تجعلنا من الغافلين أو ان يكون الفرد من التدني وقسوة القلب بحيث لا يكون مستحقا للتوبة لايوفق للتوبة اعوذ بالله من الشيطان اللعين الرجيم والفرصة للطاعة موجودة دائما والفرصة للتوبة وباب التوبة مفتوح دائما مادام النفس موجودا فان كنت متدينا فامش في طريق الكمال والله تعالى سريع الرضا واسع الرحمة منان بالعطيات على اهل مملكته، والمهم انك تبادر إلى شحذ الهمة ومعاودة الاخلاص لطاعة الله سبحانه وتعالى. بسم الله الرحمن الرحيم والضحى * والليل اذا سجى* ما ودعك ربك وما قلى * وللاخرة خير لك من الاولى * ولسوف يعطيك ربك فترضى * الم يجدك يتيما فآوى * ووجدك ضالا فهدى * ووجدك عائلا فاغنى * فاما اليتيم فلا تقهر * واما السائل فلا تنهر * واما بنعمة ربك فحدث * صدق الله العلي العظيم الخطبة الثانية اعوذ بالله من الشيطان اللعين الرجيم توكلت على الله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه محمد وآله اجمعين بسم الله الرحمن الرحيم اللهم اني اتقرب اليك يا اسمع السامعين ويا ابصر الناظرين ويا اسرع الحاسبين ويا اجود الاجودين بمحمد خاتم النبيين رسولك الى العالمين وباخيه وابن عمه الانزع البطين العالم المبين علي امير المؤمنين والحسن والحسين الامامين الشهيدين وبعلي بن الحسين زين العابدين وبمحمد بن علي باقر علم الاولين وبجعفر بن محمد زكي الصديقين وبموسى بن جعفر الكاظم المبين وحبيس الظالمين وبعلي بن موسى الرضا الامين وبمحمد بن علي الجواد علم المهتدين وبعلي بن محمد البر الصادق سيد العابدين وبالحسن بن علي العسكري ولي المؤمنين وبالخلف الحجة صاحب الامر مظهر البراهين ان تكشف ما بي من الهموم وتكفني شر البلاء المحتوم وتجيرني من النار ذات السموم برحمتك يا ارحم الراحمين. اللهم صل على محمد وآل محمد بسم الله الرحمن الرحيم يقول امير المؤمنين سلام الله عليه روحي وارواح العالمين له الفداء لا شرف اعلى من الاسلام ولا عز اعز من التقوى (لاحظوا الكلمات حبيبي كلمات معصوم هاي مو كلمات مقتدى) لا شرف اعلى من الاسلام ولا عز اعز من التقوى ولا معقل احسن من الورع ولا شفيع انجح من التوبة ولا كنز اغنى من القناعة ولا مال اذهب للفاقة من الرضا بالقوت الى آخر قوله(سلام الله عليه) وعلى الرغم من ذلك الا انه يشاع بين عوام الناس بل وما هو اعلى من ذلك ان هناك مقومات للفرد تجعله في حصن آمن من العذاب والنار وان كان فاعلا للفواحش والذنوب (سوي كل الكبائر والذنوب يكول آني ما ادخل للنار بلا اشلون اترهمها) وان موالات علي امير المؤمنين عليه السلام تكون هي المحك الوحيد (يكعد يذنب يذنب يكول آنه احب امير المؤمنين فادخل الجنة كبل خلي انشوف اشلون نثبت هذا او هذا) وانا لله وانا اليه راجعون تكون هي المحك الوحيد لغفران الذنوب يوم الحساب لا حبيبي وهذه الفكرة وان كانت (شوف التفت زين)وهذه الفكرة وان كانت تحمل في طياتها معان باطنية عالية المستوى الا ان هذا لا ينطبق على عوام الناس على الاطلاق فاغلبهم لا يعرفون من حقيقة ذلك المعصوم علي بن ابي طالب ذلك المعصوم العظيم سلام الله عليه الا النز القليل مما يجعل بعضهم ببعد كبير عنه لامحالة ولاسيما الذين لا يعطون لدينهم القسط الوافي من حياتهم ولا يلتفتون الى النهج المحمدي العلوي الا من ناحية ما ينفع شهواتهم وميولاتهم (كو لا) بل هناك جهة ليست بالقليلة جعلت من المذهب العظيم عبارة عن اللطم والبكاء والتشفع فحسب وما اعظم التشيع لكي تنزلوه الى هذه المرتبة حبيبي من دون ما ان يلتفت الى القواعد الاسلامية العامة على الرغم من امير المؤمنين عليه السلام قبل قليل (شنو كال)لا شرف اعلى من الاسلام لا شرف اعلى من الاسلام اذن فلا بد على كل محب لعلي واهل بيته سلام الله عليهم اجمعين التمسك بالقواعد الاسلامية المحمدية الاصيلة قبل ان يتمسك بباقي الامور التي لا تغني عنه اذا لم يطبق الاسلام خير تطبيق ومن هنا فلا يحق لاحد منا نحن ابناء المذهب العظيم ممن والينا وصي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ان نتباهى بحبهم وحسب مالم نكن قد تحلينا بالعز والشرف (شنو هو العز والشرف اللي كالها امير المؤمنين ) والشرف هو الاسلام والعز هو التقوى فيا ايها الاخوة اوصيكم ونفسي بتقوى الله في السر والعلن وهو الامر الذي يمكننا ان نتباهى فيه امام الخلق وامام الله سبحانه وتعالى العز والشرف الاسلام والتقوى وهنا انقل لكم تلك الرواية وهي ذات نفع كبير(التفتوا رجاءا) روى الشيخ الطوسي في كتابه الامالي بسنده عن جابر بن يزيد الجعفي قال خدمت سيدنا الامام ابا جعفر محمد بن علي عليه السلام ثمانية عشر سنة (التفت زين خدم الامام ثمانية عشر سنة مو تجي تخدمه ثلاثة ايام اربعة ايام صرت انته وبس) فلما اردت الخروج عنه ودعته وقلت افدني فقال ( قال الامام عليه السلام)(شوف اشكله التفت لهاي ) بعد ثمانية عشر سنة يا جابر وتكلي تعال افدني يعني بعد ثمانية عشر سنة ما استفدت قلت نعم انكم بحر لا ينفد ولا يبلغ قعره فقال(عليه السلام): يا جابر بلغ شيعتي عني السلام واعلمهم انه لا قرابة بيننا وبين الله عز وجل ( اسمعوا الكلمات زين) ابلغ شيعتي عني السلام واعلمهم انه لا قرابة بينا وبين الله عز وجل ولا يتقرب اليه الا بالطاعة له عز وجل يا جابر من اطاع الله واحبنا فهو ولينا ومن عصا الله لم ينفعه حبنا ومن عصا الله لم ينفعه حبنا يا جابر من هذا الذي يسأل الله فلم يعطه او توكل عليه فلم يكفه او وثق به فلم ينجه جل جلاله ومن هذا وذاك نفهم انهم سلام الله عليهم اجمعين اكدوا على امر مهم جدا وهو الطاعة الطاعة طاعة الله سبحانه وتعالى ليس احد سواه قبل طاعتهم والتضرع الى الله قبل التضرع بهم وانه لن ينفع حبهم الا مع طاعة الله سبحانه وتعالى (كول لا)لاكما يشيع البعض ان حب اهل البيت وان لم يكن مقرونا بطاعة الله فهو كاف وواف في الدنيا والآخرة كلا والف كلا فانهم سلام الله عليهم جائوا من اجل نشر الطاعة ومحو الذنوب ومحوا العصيان ومنه قول الامام الحسين سلام الله عليه (شنو كال هم التفت)ما خرجت اشرا ولا بطرا انما خرجت لطلب الاصلاح(وين) في امة جدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، في امة جدي (التفت انتبه لهاي العبارة حبيبي) ومن قول الامام الحسين عليه السلام نفهم ان الاصلاح يبدأ من الداخل ثم يكون الى الخارج ولذلك قال لطلب الاصلاح في امة جدي ولم يطلب الاصلاح في امم اخرى خارجة عنه وعن الاسلام وهو بذلك يأمرنا با صلاح انفسنا الامارة بالسوء واصلاح سريرتنا ويطالبنا بالطاعة لله ورسوله ولهم سلام الله عليهم مع ذلك فان الكثير منا يحاول صب جام غضبه على كل من يريد الاصلاح من الداخل ويودون ان ذلك المصلح ان يصلح الاطراف الاخرى قبل اصلاح الداخل كلا والف كلا فالاقربون اولى بالمعروف واي مقربون عشاق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ووصيه وابنته هم اولى بالمعروف (كول لا)واولى بالمعروف هو طلب اصلاحهم اي معروف هو الاولى طلب اصلاحهم وهدايتهم وجعلهم في عالم الطاعة واخراجهم من قعر المعصية ايا كانت مهما صغرت ومهما كبرت ومن هنا فان كل من يتشبه بافعال الغرب وتعاليمهم الالحادية مثلا فانه لا يمكن ان يكون بمعزل عن العقوبة ولو كان محبا لاهل البيت عليهم السلام او باكيا عليهم او سامعا مجالسهم وكذلك فانه لا يمكن القول ان من تشبه بافعال النواصب عليهم اللعنة والعذاب ممن نصبوا العداء لاهل البيت سلام الله عليهم ويقومون بما يقومون من اعمال ارهابية لا يمكن القول انه بمنأى عن العقوبة الالهية وان كان محبا وعاشقا لاهل البيت على الرغم من اختلاف العقوبة بعض الشيء اذا ومن على هذا المنبر الشريف ومن هذا المسجد العظيم ادعوا اخوتي من داخل المذهب الى تصحيح مسارهم والالتفات الى دينهم قبل عقيدتهم واوجه كلامي الى كل من اذنب منهم واساء وعصى ان يبادر الى التوبة ويتدارك خطاياه امام الله وامام اسياده المعصومين فانه لن تنفعه شفاعتهم من دون الله شيئا وهنا ايضا اذكر لكم رواية اخرى للفائدة روى الكليني في كتابه الكافي بسنده عن ابي جعفر الباقر عليه السلام يا معشر الشيعة شيعة آل محمد شيعة آل محمد كونوا النمرقة الوسطى يرجع اليكم الغالي ويلحق بكم التالي، فقال له رجل من الانصار يقال له سعد جعلت فداك ما الغالي قال قوم يقولون فينا مالا نقول في انفسنا فليس اولائك منا ولسنا منهم قال فما التالي قال المرتاد يبلغه الخير يؤجره عليه ثم اقبل علينا فقال والله ما معنا مع الله برائة ولا بيننا وبين الله قرابة ولا لنا على الله حجة ولا نتقرب الا الله الا بطاعة ومن كان منكم مطيعا لله تنفعه ولايتنا تنفعه ولايتنا من كان منكم مطيعا لله تنفعه ولايتنا ومن كان منكم عاصيا لله لن تنفعه ولايتنا ويحكم لا تختروا (الامام يقول) بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد صدق الله العلي العظيم
التعديل الأخير تم بواسطة عاشق المقتدى ; 03-04-2015 الساعة 07:10 PM |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |