![]() |
![]() |
![]() |
|
ألمنبر الإسلامي العام لجميع المواضيع الإسلامية العامة |
![]() ![]() |
|
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
#1 |
|
![]()
وأضف الى ما ذكرت ..... قال تعالى: (... لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ * يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ). [ الرعد: 38، 39 ]. وكقوله تعالى: (ما نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )، [ البقرة: 106 ]. وقوله تعالى: (يسْأَلُهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ)، [ الرحمن: 29 ]. وقوله تعالى: (وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ...)، [ المائدة: 64 ]. وقوله تعالى: (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن طِينٍ ثُمَّ قَضَى أَجَلاً وَأَجَلٌ مُّسمًّى عِندَهُ ثُمَّ أَنتُمْ تَمْتَرُونَ)، [ الأنعام: 2 ]. وفسّر الصادق (عليه السلام) قول الله (عزّ وجل): (وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ...)، [ المائدة: 64 ]، فقال: (لم يعنوا أنه هكذا، ولكنهم قالوا: قد فرغ من الأمر، فلا يزيد ولا ينقص)، فقال الله (جلّ جلاله) تكذيباً لهم: (غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ...) [ المائدة: 64 ]. ألم تسمع الله (عزّ وجل) يقول: (يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ)، [ الرعد: 39 ]. وفسّر قوله تعالى: (يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ...) بقوله: (وهل يمحو الله إلاّ ما كان، وهل يثبت إلاّ ما لم يكن).
التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد ; 09-01-2012 الساعة 09:32 AM |
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
|
![]()
موفقين اخوتي والله يرعاكم مختصر مفيد- ان البداء في الله سبحانه منتزع من مقام الذات المقدسة لاستحاله انفكاكه عن الله حسب مقتضى قاعدة التلازم كتلازم السقف مع الجدار اما الانسان فبداءه غير ثابت بدليل لو عزمه الانسان السفر الى النجف الاشرف فبعد حين ابدى امره وتغيره حاله واتلزمه عدم استدامه البداء
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |