![]() |
![]() |
![]() |
|
سُفرة السيد القائد مقتدى الصدر { أعزه الله } مائدة نقاش يجتمع حولها الاعضاء فيما يطرحه سماحته من خلال البيانات والخطب والاستفتاءات .. |
![]() ![]() |
|
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#1 |
|
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم السلام عليكم اخوتي الاحبة ورحمة الله وبركاته احببت تسليط الضوء – وحسب فهمي القاصر – على رد سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد القائد مقتدى الصدر اعزه الله على استفتاء قدم لسماحته حول ان قوة بعض الاحزاب والحركات الشيعية تكمن في الدعم المادي او الفتاوى التي تحرم الخروج منها وهذا ما يفتقده تياركم حسب تعبير صاحب الاستفتاء (1) وقد تضمن الجواب رغم وجازته على معانٍ هامة يحسن بنا التعرض اليها مستمدا من الله جل وعلا العون راجيا منه القبول : فكان رد سماحته : الدعم المادي اهم ما يميز قوة بعض الاحزاب من هنا وهناك .. الا اننا لسنا بحزب ولسنا ممن يجمعنا المال ولا الاجبار في الالتحاق ... فحبنا آل الصدر نور يقذفه في قلب من يشاء وينزعه ممن يشاء . اقول : نعم سيدي القائد فاتباع الحوزة الناطقة بالحق او قل ( الصدريون ) لا يجمعنا المال ولا الاجبار في الالتحاق وانما الحب لآل الصدر الكرام والسؤال لماذا ؟ وللإجابة اقول : اولا : لو تتبعنا سيرة الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله واهل بيته صلوات الله عليهم اجمعين سنجد ان جواب سماحته مطابق لما انتهجوه وربوا اتباعهم عليه وهذا لكون ان سماحة السيد القائد من الحوزة الناطقة وان الرسول وعترته الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين هم الحوزة الناطقة – كما اشار السيد الشهيد محمد الصدر قدس في خطبة الجمعة – (*) ثانيا : ان من ينتمي الى جهة معينة لاجل المال سرعان ما ينتقض انتماءه بزوال هذا الدعم المادي كما انه سوف يكون انتماءا شكليا يمكن ان يتخلى عنه اذا وجد جهة اخرى توفر له دعما ماديا اكبر وهذا النوع من الانتماء لا يرتضيه الشرع المقدس وبالتالي فهو غير مرضي عند سماحة الصدر القائد اعزه الله ويمكن القول ان الانتماء الناتج من الاجبار له نفس النتيجة حيث ان المجبر يكون غير مقتنع بالمجموعة التي ينتمي اليها ولا بالقيادة التي يتبعها وبالتالي فان وجوده سوف يكون اقرب للمضرة منه الى النفع وسوف يزول بزوال العامل المسبب مما مر ذكره من الاسباب وغيرها فان سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد القائد اعزه الله ابى ان يكون المال سببا في تجمع التيار الصدري كما تفعله باقي الاحزاب بل انه عمل على ان يربي اتباعه على نبذ الدنيا طالبا منهم تركها وعدم الركون اليها حتى خطت يمينه ( انا مسؤول صعب اكره الدنيا لي ولمن معي ولا احب للمقربين الانغماس فيها والخوض في تفاصيلها ..... )(2) كما ان سماحته لا يجبر أي شخص على الالتحاق به وباي اسلوب كان من تقديم المغريات وما الى ذلك وفي نفس الوقت الذي لا يجبره على الالتحاق فانه لا يجبره على البقاء كما تنتهجه باقي الاحزاب مستخدمة بذلك شتى الوسائل . وما قول سماحته عند استقباله لمجموعة من المؤمنين العائدين الى كنف آل الصدر : ( ... آل الصدر دائما بابهم مفتوح شوكت ما تجون تجون وشوكت ما ترحون همة الله وياكم .. )(3) الا دليلا على ما انتهجه من عدم الاجبار . فقد ربى اتباعه على منهج ال الصدر الكرام فاحسن التربية فحري بنا ان نقول : ادبني سيدي مقتدى الصدر فاحسن تأديبي .. نعم تلك التربية التي باتت واضحة المعالم شاهدة للعالم اجمع ان الصدريين يجمعهم حب آل الصدر لا غير ذلك الحب الذي جعلهم يعرضون عن كل الاغراءات بل ويتحملون عناء السفر وبذل المال والبرد في سبيل ان يحظى الفرد منهم بنظرة الى الحبيب ذلك هو سيدي ومولاي السيد القائد مقتدى الصدر اعزنا الله بعزه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ * (...الامر الذي نعرف منه بوضوح ان النبي (صلى الله عليه واله) مع الحوزة الناطقة المجاهدة وليس مع الحوزة الاخرى بل من المستطاع القول، لاحظوا هذا ايضا قليل سامعيه ربما لم تفكروا به اصلا، ان النبي (صلى الله عليه واله) والمعصومين (سلام الله عليهم) من الحوزة الناطقة المجاهدة وليس فقط مع الحوزة وانما هم مع الحوزة الناطقة المجاهدة .... )ج45 خ1 المصادر ــــــــــــــــــــــــــــ 1 - لمراجعة الاستفتاء اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا 2 - لمراجعة الاستفتاء اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا 3 – لمشاهدة المقطع والاستماع اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا
|
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
|
![]()
أحسنت أخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والشيق
|
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
|
![]()
|
![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
|
![]()
موفق على الطرح القيم
|
![]() |
![]() |
![]() |
#5 |
|
![]()
وفقكم الله لكل خير اخوتي الاحبة على مروركم الطيب
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
![]() |