![]() |
![]() |
![]() |
|
منبر تفسير القرآن ألكريم وبحوثه مخصص لمواضيع التفسير والبحوث القرآنية |
![]() ![]() |
|
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#1 |
|
![]()
والغدق في اللغة : الشيء الكثير المتتالي. من الواضح في الآية أن المولى عز وجل يتكفّل بمن يستقيم على الطريقة، والطريقة هي الالتزام بالشريعة، في كل صغيرة وكبيرة. هذا لو استجابوا للاستقامة، وإلا الآية التالية لها واضحة : {وَمَن يُعْرِضْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِ يَسْلُكْهُ عَذَابًا صَعَدًا} الجن : 17 فالإعراض بعد المعرفة إنكار، وذلك واضح في رواية جنود العقل والجهل للإمام الصادق (ع): (.. والمعرفة ضدها الإنكار..). فكل من يقرأ القرآن يعرف هذه الكلمات، وهي حجة عليه. والمعنى واضح أنه يخسر الدنيا والآخرة : {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَة ً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَة ِ أَعْمَى} طه : 24 ومن هنا تتجلى مشكلة من يحس بالضيق والضجر والملل، بشكل دائم أو متقطع. وإن كان بسبب، فـ {وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَة ٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ} الشورى : 30 فبالفكر، يأتي الذكر!.
|
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
|
![]()
هل ما ذكرت منقول من تفسير ( يرجى ذكر المصدر إن كان كذلك ) أو هو لك ( إن كان كذلك تعطى أولا لمحة تفسيرية من تفسير معتبر ومن ثم تعطي تعليقك ) وبعد ردك إن شاء الله يتم التعليق على موضوعك
|
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
|
![]()
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
![]() |