![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
#1 |
|
![]()
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم إن جميع الأحداث التي تحدث حولنا إنما هي بعلم الله وقدرته ومن هذا المفهوم يجب علينا إن نكون واعين غير غافلين ومستفيدين منها بنفس الوقت كما قال أمير المؤمنين (رحم الله أمراء نظر فاعتبر واعتبر فأبصر ) ولا يخفى على القارئ الكريم الأحداث الأخيرة كيف تمر سريعاَ وأبرزها حادثة اليابان وما حصل بها من كوارث طبيعية تحمل إشارات وأسئلة لابد من الإجابة عليها ومن هذه الأسئلة : هل كانت هذه الحوادث رسالة للغرب أم للإسلام . نعم يمكن القول أنها رسالة إلى الغرب الغافل بأن يتعظوا منها و لكنها تخص المسلمين حيث أنها جاءت رداَ على من يقول كيف نتمكن منهم وكيف نواجه قدراتهم ونحن في هذا الحال فكان الجواب ماقاله السيد الشهيد الثاني ( عندهم المال والسلاح وعندنا الله ) هل كانت هذه الأحداث متوقعة عندهم أم لا . نعم لعل الجميع يعلم بما يمتلكون من قدرات وتقنيات تساعدهم على ردع الحوادث الطبيعية من زلازل وغيرها فبنيتهم التحتية مهيأة للزلازل وغيرها ولكن الغريب هو اقتحام الماء للمدن والبنايات فلم يكن هذا بالحسبان عندهم فوقفوا عن التصدي إلية عاجزين والصور شاهدة انه لا يمكن لأحد إن يتوقع ما يفعله الله إنما أمره واحدة كلمح بالبصر وهذه هي نقطة الضعف عندهم امام القدرة االالهية . وأخيراَ تشير الأحداث إلى ما نسمع من أن أسلحتهم تقف أمام الأمام عليه السلام ويكون النصر في زمن قليل فما وجدناه في هذه الأحداث صحيح حيث أنهم بسب وأخر وقفوا المفاعل النووية والبعض تنازل عنها و مثال هذا ( فنزويلا) وهذا عين المكر الالهي حيث أنهم وقفوا مجبرين عاجزين عن التصدي وانشغلوا بأمورهم وفي مثل هذا الانشغال يستطيع الأمام المهدي عليه السلام . إن يتحرك بسهولة ومن غير معجز فلا يستطيعون المواجه فيكون النصر سريع حتى يصبح أمر الأمام تام والذي سبب هذه الأسباب في اليابان قادر على إن يجعلها في مكان أخر والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم .
|
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
|
![]()
|
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
|
![]()
[IMG]http://www.d3wh.com/d/wp-*******/uploads/2009/01/d3wh94.gif[/IMG]
|
![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
|
![]()
|
![]() |
![]() |
![]() |
#5 |
|
![]()
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
قراءة |
|
|
![]() |
![]() |