المنتديات اتصل بنا
 القائمة الرئيسية
 أقسام دروس جامع الأئمة:
 أقسام المقالات:
 اقسام مكتبة الشبكة
 القائمة البريدية:
البريد الإلكتروني:
 البحث:
الصفحة الرئيسية » المقالات. » ألأسلامية : » محمد محمد صادق الصدر (قدس) مصباح هدى وسفينة نجاة
 ألأسلامية :

المقالات محمد محمد صادق الصدر (قدس) مصباح هدى وسفينة نجاة

القسم القسم: ألأسلامية : الشخص الكاتب: أدارة الشبكة المصدر المصدر: شبكة جامع الأئمة عليهم السلام التاريخ التاريخ: ١٣ / ١٠ / ٢٠١٠ م المشاهدات المشاهدات: ٥١٠٢ التعليقات التعليقات: ١
محمد محمد صادق الصدر (قدس) مصباح هدى وسفينة نجاة
محمد محمد صادق الصدر (قدس) مصباح هدى وسفينة نجاة
اكاد اجزم انني لم اتصور احد منا لم يقرأ او يسمع قول ( ان الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة ) وعلى يقين من امري اننا نحب الحسين ونسير مشياً لزيارته ونبكي ونحزن لمصيبته ومن منا لم يرى اطعام الطعام وبذل الأموال في شعائر الحسين عليه السلام ؟ . كل ذلك حسن ومرضي لله وفيه الفائدة في الدين والدنيا

محمد محمد صاداق الصدر (قدس) مصباح هدى وسفينة نجاة

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على خير خلقه محمد وآله الميامين اللهم وعجل فرجهم والعن عدوهم

 اكاد اجزم انني لم اتصور احد منا لم يقرأ او يسمع قول ( ان الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة ) وعلى يقين من امري اننا نحب الحسين ونسير مشياً لزيارته ونبكي ونحزن لمصيبته ومن منا لم يرى اطعام الطعام وبذل الأموال في شعائر الحسين عليه السلام ؟ .

كل ذلك حسن ومرضي لله وفيه الفائدة في الدين والدنيا وهذه الدرجة من الطاعة لله والمعصوم قطعاً نسبية لما في المعصوم من مزايا وتربية ربانية اراد الله ان يكون حبيبه المعصوم قدوة لنا فيها فكان المعصوم مطيعاً بل مسروراً بهذه الطاعة فوافقت مشيئة الله مشيئته وهذا سر توفيق  المعصومين .
لكن قليل بل قليل جداً من طلب ان يكون مصداقاً عملياً لواحدة من مزايا المعصوم العالية وواحدة من هذه المزايا ان الحسين مصباح هدى وسفينة نجاة .
ورب قائل يقول اين نحن من المعصوم ؟ فأقول ان الله جعل من الرسول الأمجد (صلى الله عليه وآله ) وأولياءه وأنبياءه ورسله ( سلام الله عليهم اجمعين ) قدوة ولنا فيهم القدوة الحسنة وقال جل شأنه ماخلقت الجن والأنس الا ليعبدون . والعبادة وسيلة للوصول الى الكمال والكمال مطلق ولا منتهي فكلما وصل الفرد الى مرتبة بتوفيق الله هيأ الله له المرتبة الأخرى بعد ان يجتاز الأختبار فيها .
نعم نحن لانصل مرتبة المعصوم لكن هذا لايمنع من ان نصل لتطبيق كمال واحد من كمالته فما المانع من ان يكون الفرد مصباح هدى وسفينة نجاة ولو على مستوى نسبي طبعاً ؟

فكلما كان الفرد مخلصاً لربه محباً لأفراد مجتمعه عارفاً قدرته واعياً مرحلته كان فعله اوقع في النفس وقوله ابلغ فيكون مؤثراً فمن خاف الله اخاف الله منه كل شئ ومن اطاع الله طوع الله له كل شئ فيصبح يتكلم بكلام الله ويبطش بيد الله ويحب لله ويبغض في الله وهكذا يكون له سلطان من الله على القلوب .

ومن عاش مرحلة الولي المقدس السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر (قدس) لمس هذا الواقع بل حتى الذين لم يوفقوا لمواكبة مرحلة قيادته في حياته فأنهم احبوه وذابوا في محبته .

فقد فعل هذا الولي المقدس مالم يفعله الا المعصومين سلام الله عليهم فأخرج الناس من ذل عبودية المخلوق  الى عز طاعة الخالق دون ان يرفع عصا او يضرب بسوط ، ولم تكن له سلطة حكومية او مؤسسة عسكرية فما سر ان اطاعه المجتمع وسار خلفه بل ضحى الكثير ممن اتبعوه بعد توبتهم على يده حتى نالوا الشهادة، مالذي اجبر هؤلاء الفتية والكهول والنساء لطاعة السيد محمد الصدر رغم ان السير معه وطاعته فيها التعرض للسجن والتعذيب وحتى القتل على يد اعتى جبابرة العصر والطغاة الهدام عليه لعائن الله.

لم يكن له سوى الأخلاص والصدق والتوكل على الله .

فكان نهجه وسيرته وفكره مصباح هدى وصار محمد الصدر(قدس) لمن تمسك بحبله سفينة نجاة ..

والحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه محمد واله اجمعين

 

 

التقييم التقييم:
  ٤ / ٢.٨
 التعليقات
الإسم: حسن حسين
الدولة: العراق
النص: سلام عليكم
تحية وتقدير لاصحاب الموقع الكرام
وسلمت الانامل لصاحب التحليل السوي
والمنطقي لنقل الحقيقة بجلها وباروع صورها
من الكاتب الحذق وفق الله الجميع وبارك باعمارهم
في امان الله وحفظه
التاريخ: ٢ / ٣ / ٢٠١٢ م ١١:٠٨ م
إجابة التعليق

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 مكتبة آل الصدر
 

 تطبيق جامع الأئمة ع

 التسجيل الصوتي لخطب الجمعة
 التسجيل الصوتي لخطب الجمعة
 أخترنا لكم من الكتب:
نستقبل طلباتكم واستفساراتكم