المنتديات اتصل بنا
 القائمة الرئيسية
 أقسام دروس جامع الأئمة:
 أقسام المقالات:
 اقسام مكتبة الشبكة
 القائمة البريدية:
البريد الإلكتروني:
 البحث:
الصفحة الرئيسية » دروس جامع الأئمة. » محاضرات في جامع الأئمة (ع) » جواب الاستاذ الفاضل علي الزيدي حول سؤال ، كيف كان تكاثرنا من آدم وحواء...
 محاضرات في جامع الأئمة (ع)

الأخبار جواب الاستاذ الفاضل علي الزيدي حول سؤال ، كيف كان تكاثرنا من آدم وحواء...

القسم القسم: محاضرات في جامع الأئمة (ع) المصدر المصدر: شبكة جامع الأئمة عليهم السلام التاريخ التاريخ: ٣ / ١ / ٢٠١٥ م ٠٣:٥١ ص المشاهدات المشاهدات: ٢٩٩٩ التعليقات التعليقات: ٠

جواب سؤال كيف كان تكاثرنا من آدم وحواء هل بزواج اولاد آدم أخواتهم وهذا محرم حسب الشريعة

السؤال :

كيف كان تكاثرنا من آدم وحواء هل بزواج اولاد آدم أخواتهم وهذا محرم حسب الشريعة ونصبح من أولاد زنا فكيف كان التكاثر ؟

السيد احمد الموسوي

الجواب : في هذا ثلاث احتمالات :

الأول : جاء في علل الشرائع ص ١٨ والبحار ج١١ ص ٢٢٣ وكذلك في قصص الأنبياء للراوندي عن الامام الصادق عليه السلام ان الله جل جلاله قد أنزل من السماء حوراء اسمها بركة فزوجها من شيث ابن ادم ثم أنزل حوراء اخرى اسمها منزلة فزوجها من يافث اخو شيث فأمر الله عز وجل آدم ان يزوج بنت يافث من ابن شيث ففعل ذلك فولد الصفوة من البنين والمرسلين من نسلهما .

الثاني : وجاء ايضاً في البحار ج١١ ص٢٤٤ نقلاً عن تفسير العياشي انه لما ولد آدم هبة الله (شيث) وكبر سأل الله ان يزوجه ، فأنزل الله له حوراء من الجنة فزوجها ايّاه فولد له اربعة بنين ، ثم ولد لآدم ابن اخر فلما كبر امره فتزوج الى الجان فولد له اربع بنات فتزوج بنو هذا بنات هذا ، فما كان من جمال فمن قبل الحوراء ، وما كان من حلم فمن قبل آدم ، وما كان من خفة فمن قبل الجان ، فلما توالدوا صعدت الحوراء الى السماء .

الثالث : على سبيل الاطروحة ان الله جل جلاله كما خلق حواء وزوجها من آدم كذلك خلق نساء وزوجهن من ابناء آدم عليه السلام فعندما توالدوا تزوج بعضهم من البعض الآخر فتكاثرت ذرية آدم على هذا النحو ، وحاشا لله تعالى ان يزوج الاخوة باخواتهم .

مفتاح البحث مفاتيح البحث:آدم، تكاثر، حواء، كيف
التقييم التقييم:
  ٩ / ٣.٦
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 مكتبة آل الصدر
 

 تطبيق جامع الأئمة ع

 التسجيل الصوتي لخطب الجمعة
 التسجيل الصوتي لخطب الجمعة
 أخترنا لكم من الكتب:
نستقبل طلباتكم واستفساراتكم